جيتكس..كيف تستخدم منزل معزز بالذكاء الاصطناعى؟

جيتكس..كيف تستخدم منزل معزز بالذكاء الاصطناعى؟

audai audai
إتصالات
audai audai8 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

غلبت خدمات الذكاء الاصطناعى على فعاليات معرض جيتكس 2017 بدبى , لتصل الى المنزل المعزز بالذكاء الاصطناعي.
وطرحت الشركات العارضة افكار عن المنزل المعزز بالذكاء الاصطناعي من خلال إتاحة منزل ذكي للمستخدمين فى تجربة مستقبل أتمتة المنازل باستخدام باقة كاملة من خدمات الاتصالات.
وتم تخصيص كل جانب من جوانب المنزل ليتيح العيش بشكل مريح دون الحاجة إلى أداء مجموعة متنوعة من المهام يدويا.
وينطلق المستخدم في هذه التجربة مع مساعد يقوم بالتحكم بقفل الباب باستخدام نظام ذكي معزز بالذكاء الاصطناعي ,وداخل البيت يتم التوجه إلى المطبخ وسيقوم المساعد بتقديم خيارات من القهوة.
اما في المطبخ، سيرى الزائر الثلاجة الآلية التي تتابع المواد الغذائية الموجودة داخلها ولها القدرة على مساعدتك على طلب المواد التي تحتاج إليها من البقالة باستخدام “المول الذكي”.
بينما في غرفة المعيشة، سيرى الزائر كيف دور تقنيات الذكاء الاصطناعي على أتمتة المهام اليومية ,مع القدرة على تغيير المشهد المحيط وفقاً لمزاجهم , وتشغيل ميزة أوضاع الفيديو لتغير الإضاءة وضبط الأجهزة الازمة لمشاهدة الفيديو, مع القدرة على التواصل مع الطبيب عبر مكالمة فيديو مباشرة لفحص المؤشرات الصحية لأصحاب البيت عبر تطبيق الطبيب المتنقل على مدار الساعة.
بالاضافة الى إمكانية البحث عن الوصفات والقدرة على طلب المكونات الغذائية , وكذلك الاتصال بأحد أفراد الأسرة مع ظهور صورة ذلك الشخص على الشاشة. (يمكن برمجة خمسة أشخاص مسبقا) , فضلا عن خيارات لعرض ودفع فواتير المياه والكهرباء.
كما يتم عرض ألبوم الأسرة والقدرة على الرد على فيسبوك أو إنستجرام , وعرض بث مباشر من الفصول الدراسية عند الحاجة وإظهار الواجبات المنزلية للأطفال والقدرة على التحقق من جدولهم والطقس، والأخبار، وعرض الأفلام المتوفرة في السينما
وعرض دعاية الأفلام.
وبالنسبة لطاولة المطبخ المتصلة بالشبكة , تتم من خلال شاشة تعمل باللمس مدمجة بطاولة المطبخ مع هوائي راديوي بتقنية RFID تحت الطاولة ,و أي منتج مزود بتقنية RFID من الثلاجة يمكن وضعها على الطاولة وسيتم عرض معلوماته على الشاشة التي تعمل باللمس.
 
اما الثلاجة الذكية  تكون مع شاشة مدمجة تعمل باللمس و هوائي راديوي بتقنية RFID داخل الثلاجة.
وتظهر الشاشة قائمة جرد بجميع العناصر في الثلاجة وربما بث حي من داخل الثلاجة.
ويتم تحديث العناصر التي يتم إزالتها أو وضعها في الثلاجة. كما يمكن إضافة عناصر إلى قائمة التسوق.
كما يوجد زر للاتصال “بالمول الافتراضي”.
وعرضت الشركات المرآة الذكية “بيرسوس” وهي مرآة يتم التحكم بها عبر الصوت مع عرض تفاعلي، وتملك القدرة على عرض المعلومات.
كما تم عرض الشيف الروبوتي وهو روبوت مثير جدا للاهتمام وهو مثبت في المطبخ. هذا الروبوت قادر على طهي شطيرة بيض، وفتح زجاجة وسكبها في كوب بالإضافة إلى المهام الأخرى التي يمكن برمجتها في هذا الروبوت.
وتعتبر الطاقة اللاسلكية “كوتا” من احدث الابتكارات وهى تقنية مبتكرة تحدث ثورة في مستقبل الطاقة.
وهي تقنية عمل آمنة تستخدم تردد راديوي مثل الـ”واي-فاي”، وتوفر طاقة لاسلكية أثناء الحركة وبدون حدوث أي اتصال , وتعرض هذه التقنية جزء من تجربة المنزل الذكي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة