جوجل يحتفل اليوم بدورة الألعاب البارالمبية 2018 Paralympics

جوجل يحتفل اليوم بدورة الألعاب البارالمبية 2018 Paralympics

audai audai
منوعات
audai audai9 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

دورة الألعاب البارالمبية 2018 Paralympics كوريا الجنوبية تحتفل جوجل هذا اليوم ٩ مارس ٢٠١٨ بفعاليات الألعاب الشتوية في دولة كوريا الجنوبية بالتحديد في ولاية بيونج تشان .
ويتم ذلك بمشاركة ما لايقل عن خمس مئة وسبعون لاعب رياضياً من مجموع دول ٤٩، وتعتد رياضة الألعاب البارالمبية الشتوية هي شبيهة الألعاب الأولمبية الشتوية ولكن هذة للاعبين الرياضيين الذين لديهم أعاقة، وتٌختتم فعاليات دورة الالعاب هذة في يوم ١٨ مارس من الشهر الجاري.
وقد قام محرك البحث جوجل بالأحتفال بهذة المناسبة اليوم 9 مارس ببداية فعاليات دورة الألعاب الشتوية بتحديث الشعار الخاص به إلى صورة لجميع الألعاب الشتوية، وصورة جوجل تظهر أن اللاعبين لديهم اعاقة في أجسادهم.
البطولات الأولمبية في العموم تنقسم إلي قسمين بطولات صيفية وبطولات شتوية، البطولات الصيفية وهي الرياضة الأكثر معرفة وشهرة وتم التعرف عليها، وهي تضم رياضات كثيرة لا تحتاج الجليد للعمل بها مثل القفز والسباحة والغطس ورمي الحربة ورمي الجلّة، أما عن لبطولات الشتوية فهي تحتاج اللعبة لتوافر الجليد الثلج، مثل مسابقات هوكي الجليد التزلج، ، والنط التزلجي.
دورة الالعاب الشتوية قد انتهت في يوم الخامس والعشرون من شهر فبراير الماضي لعام 2018 وقد اختتمت بفوز فريق النرويج بأجمالي عدد من الميداليات 39 ميدالية وهو أكثر فريق حصل علي ميدليات في هذه الدورة، حصل علي أربعة عشر ميدالية ذهب وأربعة عشر ميدالية فضة وأحدي عشر ميدالية برونزية، يليها في الفوز في المركز الثاني دولة ألمانيا ب 31 ميدالية وفي المركز الثالث كندا 21 ميدالية.
مشاركة كوريا الشمالية في هذه البطولة أثار انتباه العالم رغم التوتر بين الولايتين فضل اللاعبين المشاركة في هذة الألعاب علي أرض الخصم، وهذا يحدث للمرة الأولي.
في حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية 2018 ظهر فريق كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية يحملان علم واحد وهذا لم يحدث من قبل.
المثير للأهمية أن ميداليات الألعاب البارالمبية نفس شكل ميدالية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تمت في أيضاً في نفس البلدة وقد أختتمت فعاليتها في فبراير الماضي.
المصدر : نجوم مصرية
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة