جهاز حماية المنافسة يلمح الى عدم قانونية اندماج أوبر وكريم

جهاز حماية المنافسة يلمح الى عدم قانونية اندماج أوبر وكريم

audai audai
بره الصندوق
audai audai8 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ألمح جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الى عدم قانونية حدوث صفقة استحواذ أو اندماج بين شركتى اوبر وكريم العاملتين فى نشاط النقل الذكى.
وقال الجهاز فى بيان له أنه سعلن نتائج تحقيق شكاوى “كريم ” و “اسطى” ضد ” أوبر ” قريبا
يعلن جهاز حماية المنافسة و منع الممارسات الإحتكارية نتائج التحقيق فى الشكاوى المقدمة من شركتى ” كريم ” و ” اسطى ” ضد شركة ” أوبر ” قريبا .
و قال الجهاز فى بيان صادر اليوم ، إن الجهاز يعمل حاليا على دراسة شكوى كانت قد تقدمت بها شركتي Careem وأسطى ضد شركة Uber بخصوص قيام الأخيرة بممارسات الهدف منها إقصاء المنافسين بالسوق.
و تابع الجهاز فى بيانه :” يتابع الجهاز جيدًا الممارسات التي تحدث على الساحة الاقتصادية المصرية، وتلك التي تحدث في الخارج ولها أثرًا على السوق المصري، وذلك في إطار دوره الذي نص عليه القانون بإعداد الدراسات اللازمة عن الحالات الضارة التي تؤثر على السوق المصري”.
و أعلن الجهاز فى بيانه أن جهاز المنافسة في سنغافورة منع اندماج كان مزمع حدوثه بين شركتي Uber وGrab، وهما شركتان لتقديم خدمة نقل المواطنين عبر التطبيقات المحمولة، وذلك بعد تخوف لجنة المنافسة والمستهلك في سنغافورة من تأثير ذلك الاندماج على المنافسة الحرة بالسوق السنغافورية؛ مما يعني صعوبة دخول منافسين جدد، والذي قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الخدمة وقلة جودتها المقدمة.
كما أعلن جهاز المنافسة بسنغافورة أن كلا الطرفين لم يُخطرا السلطات المختصة بذلك الدمج.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة