جسم فضائي يصطدم بالأرض على بعد 80 ميلاً من موقع مباراة إنجلترا بكأس العالم

جسم فضائي يصطدم بالأرض على بعد 80 ميلاً من موقع مباراة إنجلترا بكأس العالم

ahmed ali
تكنولوجيا
ahmed ali9 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اصطدم جسم فضائي غامض بالأرض، اليوم السبت، ما أدى إلى انفجار هائل سُمع دويه بينما اشتعلت نيرانه في سهول جافة قريبة من إحدى القرى الواقعة غربي كازاخستان، وذلك على مسافة 80 ميلاً من مدينة سامارا، حيث الملعب الذي أقيمت عليه مباراة إنجلترا والسويد اليوم السبت ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمونديال روسيا 2018.
ووفق صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن كرتين متوهجتين من اللهب شوهدتا تضيئان سماء منتصف ليل غرب جمهورية كازاخستان السوفيتية السابقة، قبل أن ترتطمان بالأرض.
وتسبب الانفجار في ارتجاج المنازل القريبة من موقعه، فضلاً عن اشتعال الحرائق في السهول الجافة، وانقطاع الاتصالات عن المنطقة.
أضافت الصحيفة البريطانية أن السكان المحليين هرعوا إلى منطقة الانفجار، حيث عثروا على جسم فضي اللون مدفون جزئيًا داخل موقع الانفجار، بفتحة صمام حاول السكان فتحها دون نجاح.
ونقلت “ميرور” عن أحد شهود العيان قوله: “وجدنا جسم آخر أصغر والاثنين أحاطت بهما مادة لم تكن تبدو كالمعدن وإنما ناعمة كالقماش”.
وقد رأى السكان المحليون الجسم الغريب يدور متوجهًا في السماء قبل ارتطامه بالأرض، وإحداثه فتحة عميقه قطرها 10 أقدام. واستغرقت النيران المشتعلة جراء السقوط 4 ساعات قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من السيطرة عليها.
وفيما أشارت الصحيفة البريطانية إلى تفسير آخر بأن الحادث نتج عن سقوط أحد الأقمار الصناعية، أوضحت أنه لم يصدر أي إعلان من محطة الفضاء الروسية عن الأمر.​
2

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة