"تويتر" يقدم إفادات للكونجرس الأمريكي بشأن دور روسيا في الانتخابات

"تويتر" يقدم إفادات للكونجرس الأمريكي بشأن دور روسيا في الانتخابات

audai audai
إختيارات ون عربيشبكات إجتماعية
audai audai29 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

قدم مسؤولون في الشركة المشغلة لموقع تويتر يوم الخميس إفادات لمحققين في الكونجرس الأمريكي ينظرون في تأثير أنشطة وإعلانات عبر الإنترنت دعمتها روسيا على الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي.

والتقى مسؤولون في تويتر من بينهم كولن كرويل نائب رئيس الشركة للسياسة العامة في جلسات مغلقة مع مساعدين في لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ.
وقالت مصادر في اللجنة إن من المتوقع أن تقدم الشركة إفادات أيضا أمام لجنة المخابرات في مجلس النواب يوم الخميس. وتعرضت تويتر لانتقادات قالت إنها كانت متساهلة أكثر من اللازم في الرقابة على من ينشرون محتوى مزيفا أو مسيئا. وتحقق اللجنتان في تدخل مزعوم من الكرملين في الانتخابات الأمريكية وهي تهمة تنفيها موسكو.
وكانت لجنتا المخابرات قد طلبتا يوم الأربعاء من مديرين تنفيذيين في فيسبوك وجوجل وتويتر الإدلاء بشهاداتهم في جلسة استماع علنية في الأول من نوفمبر تشرين الثاني عن مزاعم التدخل الروسي.
ويعكس الضغط على تلك الشركات تخوفات بين أعضاء الكونجرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بشأن الدور الذي ربما لعبته مواقع التواصل الاجتماعي في محاولات موسكو لنشر معلومات مغلوطة ودعاية لزرع شقاق سياسي في الولايات المتحدة ساعد في انتخاب دونالد ترامب رئيسا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة