تنظيم الاتصالات يدرس طرح الترددات الجديدة في مزايدة بين مشغلي المحمول الاربعة

تنظيم الاتصالات يدرس طرح الترددات الجديدة في مزايدة بين مشغلي المحمول الاربعة

one
إتصالات
one5 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه سيتم دراسة آليات طرح الترددات الجديدة بعد تخصيص الجهات السيادية لها.

وأضاف عبد الواحد ان سعر وشروط الترددات الجديدة سيتم تحديدها وفقا لحجم الترددات المتاحة ونوع الحيز الترددي.
وقال أنه في حال توفير ترددات محدودة سيتم طرح مزايدة علنية بين شركات الاتصالات الأربعة «فودافون – اورانج – اتصالات – المصرية للاتصالات».
اما الخيار الاخرفيتمثل في تخصيص لكل شركة من الشركات الأربعة حجم معين من الترددات ولكن هذا في حالة تخصيص الجهات السيادية لحجم ترددات كبير يمكن تقسيمه بين الشركات الأربعة .
وأوضح عبد الواحد ان الشركات الأربعة تقدموا بطلب رسمي للحصول على ترددات جديدة لتغطية النمو المنتظر من مستخدمي الموبايل على خدمات الجيل الرابع.
ويصل عدد مستخدمى خدمات الجيل الرابع التى أطلقتها شركات الاتصالات الأربع فى مصر منذ شهرين 10 ملايين مستخدم .
وتعتبر شركة فودافون مصر الاعلى من حيث اعداد المستخدمين نتيجة عدد عملاءها الذى يتجاوز 42 مليون مشترك , بينما تعتبر المصرية للاتصالات الأقل عددا لمستخدمى الجيل الرابع باعتبارها أحدث شركات المحمولفى مصر والذى يصل عددها 1.6 مليون مشترك.
وكانت المصرية للاتصالات قد أطلقت خدماتها فى سبتمبر الماضى
ويصل حجم نشاط الانترنت عبر المحمول فى مصر الى 4.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى .
ويمثل النشاط نحو 25 % من سوق المحمول فى مصر .
وحصلت شركات الاتصالات الأربع على رخص خدمات الجيل الرابع، مقابل 10 مليارت جنيه، و1.1 مليار دولار تم سدادها للحكومة، وتقدم تكنولوجيا الجيل الرابع سرعات أعلى بنحو 10 أمثال من سرعة الجيل الثالث
وكان عدد مستخدمى الجيل الثالث عند إطلاقه فى مصر عام 2007 لم يتعد بضعة آلاف خلال الأشهر الأولى من تفعيل الخدمات، وفقاً لمسئول جهاز الاتصالات.
ويبلغ عدد عملاء المحمول فى السوق المحلى 99 مليون مشترك، وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويتوزع ما بين 42 مليون مشترك لفودافون مصر و33 مليون مشترك لأورنج مصر و24 مليون مشترك لشركة اتصالات مصر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة