تقرير : HTC هي الأساس الذي بُنيت عليه الهواتف الذكية

تقرير : HTC هي الأساس الذي بُنيت عليه الهواتف الذكية

one
أجهزةإتصالات
one5 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

احتفلت شركة HTC العام الماضي بعيد ميلادها العشرين. تأسست الشركة في تايوان في 15 مايو 1997 كشركة High Tech Computer Corporation وكانت تهدف في البداية إلى بناء أجهزة كمبيوتر محمولة.

سرعان ما بدأت في بناء أجهزة قابلة للحمل – أجهزة كمبيوتر الجيب كما كانت تسمى في ذلك الوقت – وسرعان ما انتقلت إلى الهواتف الذكية.

أول الهواتف من HTC

وكان أحد أوائل هذه الأجهزة هو HTC Blue Angel aka Qtek 9090 أو i-mate PDA2k أو O2 XDA IIs أو أحد أسماء أخرى عديدة. رأيت ، HTC كان ODM ، أنها بنت الأجهزة للشركات الأخرى ولكن لم تبيع الأجهزة تحت علامتها التجارية الخاصة.

وإذا اكتشفت اسم XDA ، فهذا هو المكان الذي حصل فيه المنتدى الشهير على اسمه.
ولسبب وجيه أيضًا ، أثبت Blue Angel أنه صديق للقراصنة. في البداية تم إطلاقه باستخدام Windows Mobile 2003 ، في عام 2010 ، قام شخص ما ببناء ROM ROM له (الهاتف الذي تم إطلاقه في عام 2004 في الأصل).
مع وحدة المعالجة المركزية CPU بسرعة 400 ميجاهرتز و 128 ميغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي ، كانت طائرة دونات تطير بصعوبة. ومع ذلك ، تمكن ديف آخر من الحصول على Angry Birds في العام القادم.
قبل أن نتعمق أكثر ، أردنا توجيهك إلى هذه المعلومات المصورة من قبل HTC ، والتي تفصّل تاريخها من البداية إلى HTC One الشهير.

The history of HTC: from the beginning to the HTC One
The history of HTC: from the beginning to the HTC One

واجهة Windows Mobile

وبالعودة إلى اليوم ، ربما كانت شركة HTC قد اشتهرت بتخصيصها لعمل التخصيص على واجهة Windows Mobile القديمة. كان أول تجسيد لذلك يسمى TouchFLO ، الذي ظهر لأول مرة مع HTC Touch في عام 2007.

HTC Touch
HTC Touch

على الرغم من وجود شاشة تعمل باللمس مقاوم ، يمكن لشاشة HVGA مقاس 2.8 بوصة التمييز بين القلم والإصبع ولديك فكرة جديدة رائعة – التمرير للتنقل في واجهة المستخدم.

سمحت علامات التبويب الكبيرة بالانتقال بين مشغل الموسيقى والمعرض ودليل الهاتف دون استخدام وقد حقق Touch نجاحًا وشحن مليون وحدة في أول 5 أشهر بعد الإطلاق تليها مليون آخر بنصف سنة.
وهنا بعض لقطات من TouchFLO. يبدو اللمعان العالي و 3 D عتيقين الآن لأن المصممين يدورون حول “مسطح” و “الحد الأدنى” ، ولكننا قمنا بتضمين بعض لقطات شاشة Windows Mobile للسياق – وهذا هو ما تنافسه TouchFLO. بالمناسبة ، هل تتذكر Teeter؟

ظهور HTC Touch Diamond

في عام 2008 خرج HTC Touch Diamond. كان لها ظهر موزون بارد وبفضل التحسينات في شرائح المحمول كان الهاتف الأول لتشغيل TouchFLO 3D. حافظت على واجهة القائمة على التبويب مع أزرار كبيرة الإصبع والرسوم المتحركة مبهرج جعلك تقريبا تنسى blandness من ويندوز موبايل التي اختبأ تحتها.

HTC Touch Diamond
HTC Touch Diamond

وفي هذا الوقت ، كانت شركة HTC لا تزال تقوم ببناء معدات لشركات أخرى. وهذا يشمل Palm Treo 750v ، الذي كان يعمل على Windows Mobile بدلاً من نظام التشغيل Palm الخاص به.
وهنا مفاجأة – أول هاتف Xperia من أي وقت مضى ، Sony Ericsson Xperia X1 – تم تصميمه وبناؤه من قبل HTC وإطلاقه في عام 2008 (على عكس ما حدث لاحقًا Xperias ، كان هاتف Windows Mobile).

لكن HTC أطلقت هاتفًا آخر في العام نفسه من شأنه أن يغير عالم الجوّال تمامًا – T-Mobile G1 (المعروف أيضًا باسم HTC Dream). نعم ، هذا هو أول هاتف يعمل بنظام Android.
كان لديها شاشة انزلاقية كشفت عن جهاز QWERTY وكرة تعقب ، كان نظام التشغيل لا يزال بحاجة إلى كل شيء على اتصال (قامت شركة Android Inc. ببناء برنامج للكاميرات ودعم شاشة اللمس كان إضافة متأخرة).

إطلاق هاتف ماجيك

أصدر إتش تي سي ماجيك بعد عام ، الذي كان عنده تقريبا نفس الداخلي ، لكن أسقط لوحة المفاتيح (يحفظ كرة التتبع والعديد من أزرار الأجهزة).

ثم جاء HTC Hero (المعروف أيضًا باسم T-Mobile G2). كان TouchFLO ميتًا ، وأحضر البطل بديله – HTC Sense. وعلى الرغم من أن شركة Sense مصممة بشكل أفضل (وأفضل مظهر) من Windows Mobile ، إلا أن Sense ما زالت تعمل على تحسين التجربة والمرئيات وكانت نقطة بيع رئيسية لهواتف HTC لسنوات قادمة.

كان البطل مهمًا لسبب آخر ، فقد تم تطويره إلى ERROID DRIS لـ Verizon وبدأت شراكة Google-Verizon للترويج لنظام Android والدفاع ضد iPhone من AT & T.
لم تكن HTC قد خرجت من لعبة Windows Mobile حتى الآن ، وأطلقت أحد أفضل الهواتف على الإطلاق أيضًا في عام 2009 – HTC HD2. لعله أكثر هاتف قابل للاكتشاف من أي وقت مضى ، كان يدير كل نظام تشغيل تحت الشمس كما سجلناه قبل عام.

أول هاتف أندرويد من HTC

لكن Android كان الطريق إلى الأمام وفي عام 2010 جاء HTC Desire. جهاز أنيق أظهر سمات الماضي والمستقبل. كان لديها لوحة التتبع البصرية ، لتحل محل كرات البطل / الأسطورة ، لكنها لا ترى الكثير من الاستخدام. ومع ذلك ، شعر المعالج بسرعة 1 جيجاهرتز داخل هاتف Snapdragon S1 بأنه مستقبلي.

تحولت Desire لتصبح واحدة من أفضل أجهزة Android التي تم مراجعتها وحصلت على أفضل مع الوقت – تمت إضافة التقاط الفيديو 720p مع تحديث Android 2.2 والوحدات اللاحقة التي تحولت من شاشة OLED إلى S-LCD ، والتي كانت أكثر وضوحًا (PenTile isn ‘ ر عظيم في تقديم النص في 480 × 800 بكسل).
فتحت شراكة HTC الطويلة الأمد مع Google فصلاً جديدًا من سجل Android. بخلاف أجهزة المطورين ، لم تضع عملاق البحث الكثير من الجهد في صنع هواتفه الخاصة. تغير ذلك مع Nexus One. كانت الأجهزة متشابهة إلى حد كبير ، ولكن هذه كانت الدفعة الأولى من Google ضد جلود Android الشائعة – مثل Desire’s Sense UI.

ملحوظة

تمتلك أجهزة Android سجلًا في مشكلات العلامة التجارية مع خصائص الخيال العلمي. كان على فيريزون دفع جورج لوكاس لاستخدام كلمة “Droid” ، واجهت شركة Google مشكلة بسبب كلمة “Nexus” لأنه كان ينظر إليه على أنه إشارة إلى Philip K. Dick “Do Androids Dream of Electric Sheep؟” (التي ظهرت فيها أجهزة androids طراز Nexus-6).

2010 عام إنطلاق الأندرويد

ليس أن HTC لم يكن لديها شكوكها حول Android. في عام 2010 ، كشفت شركة HTC (من بين آخرين) عن رباعي هواتف Windows Phone 7. حاولت Microsoft إعادة اختراع نظام التشغيل المحمول الخاص بها وبدأت من الصفر ، وشريك HTC الذي طال أمده كان هناك للمساعدة.
وشملت الهواتف الجديدة HTC HD7 ، والتي أطلق عليها البعض HD2. على الرغم من إطلاقه بعد عام ، كان الكثير من الأجهزة هو نفسه. يمكنك قراءة مراجعتنا له ، قائمة القيود المحددة WP7 طويلة بشكل محزن.
ومع ذلك ، حاولت HTC إحضار بعضًا من سحر Sense إلى Windows ، بما في ذلك لوحة الوصل مع ساعة فليب كارد التجارية ، لكن مايكروسوفت قامت بتأمين WP7 بشكل ضيق للغاية وكانت التخصيصات الكاملة مستحيلة.
كان HTC 7 Surround غريبًا مع مكبر صوت أمامي قابل للانزلاق. كان هناك أيضاً هاتف HTC 7 Mozart ، الذي كان يتمتع بكاميرا رائعة 8 ميجابيكسل مع فلاش xenon ، وكابل HTC 7 بأسعار معقولة.

لقد كان HTC صعودا وهبوطا. يتمتع هاتف HTC One X بثمار عملية الاستحواذ اللامع – Beats by Dre. وجاء ذلك مع سماعات بيتس باهظة الثمن في المربع ، وكان العلامة التجارية العصرية ومعيار المباراة. فاز الهاتف بجائزتين في MWC 2012 وحصل على مراجعات ممتازة من الصحافة.

تخبط HTC

لسوء الحظ ، تخبطت شركة HTC في علامتها التجارية القيمة. في الوقت الذي تم استخدامه لأكثر من مجرد إشعار يعلن أن مقياس Beats يكون نشطًا عند توصيل سماعات الرأس. فقدت هواتف HTC القيمة مقابل النقود المقدمة من سماعات الرأس المجمعة ، خسرت الشركة أكثر من ذلك.
في عام 2011 ، اشترت شركة HTC حصة تحكم بنسبة 50.1٪ في Beats Electronics مقابل 300 مليون دولار. وبعد سنة باعت نصف حصتها إلى Beats ، وبعد سنة باعت الباقي بمبلغ 265 مليون دولار.

بعد عام واحد فقط ، اشترت شركة آبل فوزًا بمبلغ 3.2 مليار دولار – كان من الممكن أن تحقق HTC عائدًا يصل إلى عشرة أضعاف على استثماراتها ، ولكنها حصلت على أقل من ذلك بكثير. ويمكن أن تستخدم المال ، في ذلك الوقت كانت تفقد هيمنتها على سوق أندرويد لشركة سامسونج.
وقد حاولت الاستفادة من دفع هوليوود للأفلام ثلاثية الأبعاد باستخدام HTC EVO 3D ، الذي كان يحتوي على شاشة ثلاثية الأبعاد وكاميرا ثلاثية الأبعاد. حاول بناء هواتف فيسبوك – ChaCha و Salsa. لا شيء من هذه ساعدت في تحويل ثرواتها حولها.
كما فازت شركة HTC One بجوائز ، بما في ذلك أفضل جهاز محمول جديد في MWC 2013. وكانت كاميرا UltraPixel بدقة 4 ميغابكسل تحتوي على بيكسلات كبيرة تبلغ 2µm بكسل من أجل تصوير أفضل للضوء المنخفض.
كان هذا يفكر إلى الأمام حيث كانت الشركات الأخرى تركز على سهولة التلاعب في حجم ميجابيكسل ، ولم يكن الأمر كذلك قبل عامين ، واعترفوا في النهاية بأن القرار ليس كل شيء – حيث أن العديد من الكاميرات الرائجة اليوم تطلق اللقطات بدقة 12 ميجابكسل. كما كان هاتف M7 مزودًا بسماعات استريو أمامية قبل عام من إصدار سوني لجهاز Xperia Z2.
أعاد One M8 الكاميرا المزدوجة – من أجل تأثيرات العمق هذه المرة ، وليس 3D. كان ذلك في عام 2014 ، أي قبل سنوات من المنحنى أيضًا. في تطور من السخرية ، كان M8 طبعة Harman / Kardon مع نظام صوت محسّن. يمتلك H / K علامات تجارية مثل AKG ، التي تزين الآن سماعات الرأس المصاحبة لزاوية Galaxy (اشترى Samsung H / K a أثناء العودة).
في عام 2016 ، قررت شركة HTC أن تتوسع وتدخل في شراكة مع Valve لبناء سماعة HTC Vive ، التي تقدم “نطاق الغرفة” VR وتتنافس مع Oculus Rift (الذي تم الحصول عليه من Facebook). تفوز فرقة Vive بجوائز وتعتمد HTC أكثر فأكثر على الأرباح والربح.

بناء Pixel

قامت HTC ببناء كل من Pixel و Pixel XL ، بدائل خط Nexus. لم يكن التحول إلى سعر ممتاز متوافقًا مع معظم الناس ، لكن الهواتف امتدحت بسبب كاميراتهم. كما قامت الشركة ببناء Pixel 2 ، ولكن تم تحويل تطوير 2 XL من HTC إلى LG.

اشترت Google قسم Pixel من HTC في نهاية المطاف مقابل 1.1 مليار دولار. كانت هناك حاجة لحقن نقدي ، لكن بيانات الشركة المالية تبدو سيئة. في الأشهر القليلة الماضية ، قامت شركة HTC بتقليص حجم قوتها العاملة وخرجت من السوق الهندي في محاولة لإعادة تنظيم صفوفها.
نعتقد أنه من الإنصاف القول بأن HTC كانت حجر الأساس لصناعة الهواتف الذكية. لا يدرك الكثيرون ذلك لأن الكثير من أفضل أعمال الشركة كان يرتدي علامة تجارية لشركتنا. لقد كان لديها بعض العثرات وهي في حالة سيئة الآن ، ولكننا نأمل في أن تتمكن من استعادة وإحضار المزيد من الهواتف الهائلة (و VR سماعات وأكثر) لسنوات قادمة.
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة