تقارير: جوجل تمول موقع مشبوه للتحكم في محتوى الإنترنت

تقارير: جوجل تمول موقع مشبوه للتحكم في محتوى الإنترنت

ahmed ali
تكنولوجيا
ahmed ali8 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وكالات
تساعد شركة جوجل في تمويل موقع مشبوه على الإنترنت، يغرق السياسيين والصحف بسيل من الرسائل الإلكترونية غير مرغوب فيها (SPAM)، لدعم أهداف سياسة الشركة، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “التايمز” البريطانية، التي ذكرت أن ذلك يأتي ضمن اتهامات تطال شركة “ألفابيت”، المالكة ليوتيوب وجوجل، بشأن تحكمها في المحتوى لأسباب سياسية.
وكشفت الصحيفة، أن “جوجل” تهدف إلى تضخيم مدى الدعم الجماهيري لسياسات تخدم شركات وادي السليكون. وضربت مثلا بأدوات استخدمت مؤخرًا لإغراق هواتف أعضاء البرلمان الأوروبي بنداءات هاتفية تعارض مقترحات أوروبية بتشديد قوانين الملكية الفكرية على الإنترنت.
وبالفعل، رفض البرلمان الأوروبي مسودة القانون المقترح، الشهر الماضي، عقب حملة حشد قادتها شركتا جوجل وفيسبوك.
وأضافت الصحيفة أن المعارضة الشعبية لمسودة القانون نظمتها جزئيًا “أوبن ميديا”، التي تصف نفسها بأنها تعمل على إبقاء الإنترنت فضاء متاحًا مفتوحًا وخاليًا من الرقابة.
كما أن اسم “جوجل” يرد في قائمة المانحين الرئيسيين، وذلك وفق وثائق المنظمة. كما أن عضو مجلس المنظمة جاكوب غليك سبق وأن عمل مديرًا للسياسات في جوجل، على الرغم من أن المنظمة تشدد على أن سياستها لا تتأثر بالمانحين لتمويل حملاتها.
ورفضت جوجل وأوبن ميديا الكشف عن قيمة المبلغ الذي مولتا به حملات الموقع المشبوه.
وقالت أوبن ميديا إن 143 ألف شخص شاركوا في حملتها الموجهة بشأن قوانين الملكية الفكرية، و2400 في حملة الترويج للتشفير في المملكة المتحدة.
وفي المقابل تزعم المجموعات التي تدعم المقترحات الأوروبية لتشديد قوانين الملكية الفكرية على الإنترنت أن جوجل أنفقت 27 مليون جنيه إسترليني لممارسة الضغط ضد تبني هذه القوانين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة