تفاصيل حاسبات iMac Pro والتي ستصل للأسواق في ديسمبر

تفاصيل حاسبات iMac Pro والتي ستصل للأسواق في ديسمبر

audai audai
تكنولوجيا
audai audai13 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

قدّمت شركة آبل خلال مؤتمر المُطوّرين نظرة مسبقة على حواسب iMac Pro، المنتج الجديد كليًا من فئة محطّات العمل والمصمم لأعمال المحترفين الأكثر تطلبًا.
ويعتبر iMac Pro الجديد أقوى حاسب Mac على الإطلاق؛ مع شاشة Retina 5K مقاس 27 بوصة، ومعالجات Xeon بما يصل لغاية 18 نواة، وأداء معالجة رسوميات يصل لغاية 22 تيرافلوب. كما يتميز iMac Pro بهيكل رمادي فلكي اللون جديد، ويجمع بين الأداء المُذهل لتعديل الرسوميات المتقدم، وإنشاء محتوى الواقع الافتراضي، ومعالجة الفيديو ثلاثي الأبعاد أسرع. وسيتم شحن iMac Pro في ديسمبر.
بأداء من فئة محطات العمل في تصميم iMac صُمم iMac Pro بمعالجات Xeon من إنتل تصل لغاية 18 نواة لمعالجة أكثر أعمال المحترفين تطلبًا. ويقدم iMac Pro مع بنية فلاش وتصميم حراري جديدين كليًا قدرات تبريد أفضل لغاية 80 بالمئة في تصميم iMac النحيف والسلس ذاته. ومع هيكل رمادي فلكي اللون وشاشة Retina 5K مقاس 27 بوصة مع دعم لمليار لون، فإن iMac Pro سيُذهل بقوته.
ومن ناحية الرسوميات الأكثر تطورًا في Mac يأتي iMac Pro مع وحدة معالجة رسوميات Radeon Pro Vega الجديدة، أكثر رسومات الغرافيك تطورًا في جهاز Mac على الإطلاق. ومع المعالج الذي يضم الجيل الجديد من نوى الحوسبة وذاكرة تردد عالي HBM2 تصل لغاية 16 غيغابايت، يقدم iMac Pro مع وحدة معالجة رسومات الغرافيك Vega قدرة حاسوبية مدهشة تصل لغاية 11 تيرافلوب في الدقة الفردية لتصيير 3D أسرع ومعدل إطارات عالي للواقع الافتراضي.
ولتوفير سعة تخزين أسرع وتكنولوجيا إدخال/إخراج مطورة يدعم iMac Pro قرص SSD بسعة لغاية 4TB وذاكرة ECC تصل لغاية 128 غيغابايت، وبفضل 4 منافذ Thunderbolt 3 يمكن توصيل ما يصل لغاية مصفوفتين RAID عاليتي الأداء وشاشتين 5K في الوقت ذاته. ولأول مرة في أجهزة Mac، يتميز iMac Pro بشبكة Ethernet بسرعة 10Gb لسرعات أكبر لغاية عشر مرات.
أما بخصوص السعر، فالشركة ذكرت أنه سيبدأ تقريبًا من 4999 دولار أمريكي، إلا أنها لم تكشف مزيدًا من التفاصيل حول هذه النقطة.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة