تعرف على مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى الخارج والداخل

تعرف على مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى الخارج والداخل

ahmed attia
منوعات
ahmed attia17 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم ، اليوم الأربعاء ، أن إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيكون أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21و22 من الشهر الجاري للمصريين فى الداخل.

تابع رئيس الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم ” وإعمالا لأحكام الدستور فقد تقدم خمس أعضاء بمجلس النواب بطلب تعديل بعض مواد الدستور ودار مناقشات مستفيضة بشأنها انتهت باتخاذ بمجلس النواب قرار بقبول طلب التعديل والموافقة على التعديل من حيث المبدأ وأجري في أعقاب ذلك حوار مجتمعي دعيت فيه كل أطياف المجتمع وفئاته حيث عبروا عن رؤيتهم ومقترحاتهم في إطار من الديمقراطية وحرية الرأي ما بين شد وجذب تأييد ومعارضة ورغبتهم في التعديل.

بالاضافة أو الحذف أو الاستبدال وحسم أعضاء مجلس النواب أمرهم وضاغوا التعديلات الدستورية وتمت الموافقة عليها واليوم نعيد السلطة لكم شعب مصر مصدر السلطات لاستفتائكم على مشروع التعديلات الدستورية لتقولوا القول الفصل فيه ” .

وأضاف المستشار إبراهيم لاشين ” شعب مصر العظيم لقد قمتم بثورة الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو من أجل حلم الديمقراطية فكانت ثورتكم فريدة بين الثورات الكبرى في تاريخ الانسانية بكثافة المشاركة الشعبية التى قدرت بعشرات الملايين وبدور بارز لشباب متطلع لمستقبل مشرق و سطرتم دستورا استكملتم به بناء دولتكم الديمقراطية الحديثة “.

أضاف : ” أن الاستفتاء على تعديل الدستور يعد من أهم مظاهر هذه الديمقراطية و تجسيدا حقيقيا لما سطرتموه في ديباجة دستور كم من أنكم وحدكم شعب مصر مصدر السلطات ..ومن ثم فإنكم على موعد مع حق دستوري وواجب وطني بإبداء رأيكم في التعديلات الدستورية المطروحة للاستفتاء عليها بطريق الاقتراع العام السري المباشر”.

واستطرد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ” شعب مصر العظيم إن الوطن يناديكم لتضعوا لبنة جديدة في بناء ديمقراطيتكم أن تبدوا رأيكم في التعديلات الدستورية وفقا لأحكام الدستور فلبوا نداء وطنكم وسارعوا إلى لجان الاقتراع المنتشرة في أنحاء البلاد من أقصى الشمال لاقصى الجنوب ومن أقصى الشرق إلى أقصى الغرب وأبدوا رأيكم في التعديلات الدستورية وليكن رأيكم في صناديق الاقتراع من أجل مصر وعبروا عن رأيكم بكل حرية وفي إطار من الممارسة الديمقراطية ومارسوا حقكم في المشاركة السياسية وأدوا واجبكم في إبداء رأيكم في تعديل دستوركم ” .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.