تعرف على متطلبات المستخدمين لتقنية الجيل الخامس

تعرف على متطلبات المستخدمين لتقنية الجيل الخامس

audai audai
أسواق عالميةتكنولوجيا
audai audai24 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قدمت اريكسون تقريرها حول رؤية المستهلكين والقطاع تحت عنوان ” نحو مستقبل المستهلكين في عصر تقنية الجيل الخامس” الذي يناقش ست دعوات للعمل من قبل المستهلكين، والتي يحتاج المشغلين للاستثمار فيها من أجل توفير البنية اللازمة لاعتماد تكنولوجيا تقنية الجيل الخامس.
ويجسد هذا التقرير، الذي يعتبر الدراسة الأكبر حول توقعات المستهلكين في مجال تقنية الجيل الخامس حتى الآن وجهات نظر لـ 800 مليون مستخدم للهواتف الذكية حول العالم.
وقال جاسميت سيثي، كبير المستشارين لتقرير Consumer & Industry Lab من إريكسون إن دراستنا الحديثة لا تقتصر على رؤية المستهلك المتعلقة بتقنية الجيل الخامس فحسب، بل تكتشف احتياجات المستهلك التي لم تتم تلبيتها بعد، والتي يجب تحقيقها من قبل المشغلين في الطريق إلى إطلاق تقنية الجيل الخامس لتقديم تجربة شراء تركز على الأداء الحقيقي للشبكة، ويتطلع المستهلكون لإنجاز التغييرات التي يودون رؤيتها على أرض الواقع حالياً. ”
وفي ما يلي ستة مجالات يرى المستهلكون ضرورة الاستثمار فيها من قبل المزودين والمشغلين:
توفير تجربة شراء خالية من المتاعب
يعتبر المستهلكون بأن قطاع الاتصالات معقد للغاية، حيث يواجه ستة من أصل 10 مستخدمين للهواتف الذكية تحديات تتعلق بتعقيدات باقات البيانات المتنقلة، إضافة إلى وجود هوة واسعة بين ما يشتريه المستخدمون وبين ما يحصلون عليه. وقد صرح ثلاثة مستخدمين للهواتف الذكية من أصل 10 عن رضاهم على طريقة تقديم المشغلين لباقاتهم على الانترنت، ما يدل على أن تجربة الاتصالات الرقمية معقدة وتواجه العديد من المتاعب والتحديات.
منح المستخدمين الشعور بالحصول على بيانات غير محدودة
لا يتوقع المستهلكون الحصول على باقات غير محدودة من البيانات، ولكنهم يرغبون بالحصول على باقات تشعرهم بأن بياناتهم غير محدودة. وتعتبر راحة البال، الدافع الرئيسي لشراء باقات البيانات غير المحدودة، وعلى مشغلي الشبكات استكشاف طرق بديلة لمنح المستهلكين هذا الشعور بالحرية.
التعامل مع الجيجابايت كعملة
يبلغ متوسط البيانات المتنقلة ​​غير المستخدمة من قبل مستخدمي الهواتف الذكية 31 جيجابايت في العام، وهو ما يكفي لإجراء 65 ساعة من مكالمات الفيديو، وقضاء 517 ساعة من الاستماع للموسيقى، أو متابعة ستة مواسم من البرامج التلفزيونية الشهيرة كلعبة العروش، أي ما يعادل 1.5 تيرابايت على مدى الحياة. ويود اثنان من كل خمسة مستهلكين استعادة هذه البيانات كما يستعيدون العملة، ويتوقعون أن يكونوا قادرين على توفير البيانات غير المستخدمة أو إعادة بيعها أو تقديمها كهدية.
منح المستخدمين خدمات أكثر ابتكارا من مجرد باقات ضخمة من البيانات
يعتبر تعزيز سرعات النطاق العريض الأسرع والعقود اللاسلكية العادلة أكثر أهمية من باقات البيانات الضخمة السائدة في السوق. وبما أن حزم محتويات الفيديو وباقات البيانات المبتكرة تلعب دورا متزايد الأهمية في اختيار حزم المشغلين والخدمات، فإن المستهلكين يتوقعون المزيد من الابتكار والتطوير والتخصيص لباقات البيانات من قبل المشغلين.
منح المستخدمين المزيد من مزايا تقنية الجيل الخامس
وعلى النقيض من الاعتقاد السائد بأن المستهلكين غير مهتمين بتقنية الجيل الخامس، يبدو بأن فكرة الحصول على خدمات تقنية الجيل الخامس تراود 76% من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، حيث عبر 44% منهم عن استعدادهم للحصول على تقنية الجيل الخامس مقابل دفع المال، ويتوقع المستهلكون أن تصبح هذه التقنية رائجة في الأسواق بعد 3 إلى 4 سنوات من إطلاقها، فيما توقع أكثر من 50% أن يتم استخدام الخدمات المعززة لتقنية الجيل الخامس في غضون عامين من إطلاقها.
وتوقع ثلث المجيبون أن تقدم تقنية الجيل الخامس قدرات تتجاوز السرعة المتوقعة، بتغطية أكبر وأسعار أقل: إضافة إلى العديد من التحسينات كإطالة عمر البطارية والقدرة على الاتصال بالأجهزة وإنترنت الأشياء. كما يتوقع المستهلكون أيضا أن يتم التوقف عن دفع ثمن البيانات المستهلكة، وبدلا من ذلك يتوقعون دفع رسوم معينة لقاء كل خدمة من خدمات تقنية الجيل الخامس أو الأجهزة المتصلة.

#Passions KSA infographic Shopping - Arabic
#Passions KSA infographic Shopping – Arabic

الحفاظ على الأداء الحقيقي والمميز للشبكات
يفضل المستهلكون في إطار التقدم نحو إطلاق تقنية الجيل الخامس، أن يتجنب المشغلين شعارات التسويق الغير مهمة، والتركيز بدلا من ذلك على تجربة الشبكة الحقيقية، وتحري الثقة والمصداقية عند التسويق. ويبين التقرير أن 4% من المستهلكين يثقون بالإعلانات والإحصاءات الخاصة بأداء الشبكة الصادرة عن المشغلين.
و تستند الأفكار الواردة في التقرير إلى الأنشطة البحثية العالمية لأبحاث Consumer Lab لأكثر من 20 عاما، واستنادا إلى بيانات من استطلاع الرأي لـ 14،000 من مستخدمي الهواتف الذكية لأجهزة آيفون و أندرويد الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 65 عاما. وتمثل الآراء المعبر عنها في الاستطلاع 800 مليون شخص من المستهلكين في الأرجنتين والبرازيل والصين ومصر وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإندونيسيا وإيرلندا واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة