تعرف على تعويضات متضرري حريق الراشدة بالوادي الجديد

تعرف على تعويضات متضرري حريق الراشدة بالوادي الجديد

ahmed attia
منوعات
ahmed attia7 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي توجيهاتها للإدارة العامة للإغاثة بالوزارة لرصد مبلغ مليوني جنيه لتغطية التعويضات للأسر المتضررة من حادث حريق قرية الراشدة بمركز الداخلة في الوادي الجديد، وذلك بعد أن تلقت مديرية التضامن الاجتماعي بيانات الحصر المبدئي للخسائر التي خلفها الحادث، وهي احتراق 18 ألف نخلة تقريبا على مساحة 150 فدانا، إلى جانب نفوق عدد من رؤس الماشية وتضرر 9 منازل.

وكلفت والي – وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد الأخصائيين والباحثين الاجتماعيين بالمديرية بسرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية، واستيفاء المستندات المطلوبة لتسليم التعويضات للأسر المتضررة، كما وجهت بالتواصل مع عدد من الجمعيات الأهلية لتقديم الخدمات المتنوعة والمعونات الغذائية والمالية، وإعادة تأهيل المنازل المتضررة في أسرع وقت ممكن.

وأشارت إلى أن نتائج الأبحاث، التي ستتم من خلال باحثي الوزارة، ستكون بداية تقديم عدد من خدمات الوزارة من مساعدات (تكافل وكرامة)، والمعاشات التأمينية، والقروض الحسنة، والمساعدات المالية، وبحث إمكانية ضم الوادي الجديد للمحافظات المستفيدة من برنامج (سكن كريم).

وكانت قرية الراشدة بمحافظة الوادي الجديد قد تعرضت لحريق طال 60 فدانا من النخيل ومنازل المواطنين، وامتدت آثاره لقرية العوينة المجاورة، مخلفا عشرات المصابين، الذين تماثل بعضهم للشفاء، فيما يخضع الباقون للعلاج.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.