تطبيق رسم تنمية على خطوط المحمول الجديدة العام المالي الجديد

تطبيق رسم تنمية على خطوط المحمول الجديدة العام المالي الجديد

audai audai
إتصالاتإختيارات ون عربي
audai audai15 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تنظيم الاتصالات: بيع الخطوط في منافذ المشغلين فقط بداية من مارس المقبل
قال مصدر مسئول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات انه يتم دراسة فرض رسم تنمية على خطوط المحمول الجديدة المباعة بقيمة 50 جنيه على الخط الواحد، وحاليا يجري مناقشته للموافقة عليها من مجلس النواب.
واضاف المسئول انه سيتم تطبيق الرسوم الجديدة خلال العام المالي الجديد 2018/2019، وسيصل سعر خط المحمول بعد تطبيق الضريبة الى 70 جنيه.
من جانب اخر اوضح المسئول انه بداية من شهر مارس المقبل سيتم وقف بيع كافة خطوط المحمول الا من خلال المنافذ الرسمية التابعة لمشغلي المحمول “فودافون – اورنج – اتصالات”.
اقرأ ايضا : خطة المصرية للاتصالات فى سوق المحمول
كذلك سيسمح ببيع الخطوط من خلال الكيانات الكبرى التى تمتلك سلسلة منافذ تجارية متعاونة مع شركات المحمول.
وكان عدد من تجار الاتصالات بمصر أقترحوا تكوين كيان أقتصادي تجاري يقوم على اساس انشاء 100 محل موزعه جغرافيا بمختلف انحاء الجمهورية وتكون معتمده من مشغلي الاتصالات الاربعة على ان تتلخص المهام الرئيسية لهذه المحلات على بيع الخطوط
كذلك ستقوم تلك المنافذ ببيع مختلف وسائل الاجهزه المكمله لهذا النشاط من اكسسوار لاجهزة الموبايل والموبايلات، وذلك بسبب منع بيع خطوط المحمول خارج منافذ الشركات الاربعة خلال الأشهر الثلاث المقبلة .
ويشهد سوق الاتصالات حاليا ازمة بسبب قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتحديد حجم عمليات بيع الخطوط واستبدال الشرائح بعدد 50 خط او شريحة شهريا لكل محل.
هذا وقد أعلنت شعبة مراكز الاتصالات وتجار المحمول بغرفة الجيزة التجارية، رفضها قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتحديد 50 عملية بيع خط، أو استبدال شريحة، لكل موزع معتمد لمشغلي المحمول شهريا.
وطالبت الشعبة بضرورة إعادة النظر فى القرار لما يسببه من ضرر للعاملين بالقطاع. ويعاني سوق المحمول من حالة ركود خلال الفترة الأخيرة، مما يعني أن عمليات بيع واستبدال خطوط المحمول أصبحت من العمليات الرئيسية لدى العاملين بمراكز .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة