تسريبات لهاتف Xiaomi Redmi Note 5

تسريبات لهاتف Xiaomi Redmi Note 5

audai audai
أجهزة
audai audai3 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

قامت شاومي مؤخرًأ بطرح أحدث هواتفها في سلسلة Redmi الناجحة، وهو الهاتف Redmi Note 5A الذي جاء من ضمن هواتف الفئة المتوسطة مع معالج كوالكوم Snapdragon 435، وشاشة بدقة 720 بكسل، وسعر يبدأ من 106 دولار، أي ما يعادل 1876 جنيه مصري، و 397 ريال سعودي، و 389 درهم إماراتي، ولكن محبي شاومي ينتظرون الهاتف الأكبر، وهو الهاتف Redmi Note 5 العملاق المنتظر.
انتشرت الكثير من التسريبات مؤخرًا حول مواصفات هاتف Xiaomi Redmi Note 5، وواحد من أكبر هذه التسريبات الجديدة يدعي بأن الهاتف سيأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة وسيتم إجراء الكثير من التطويرات عليها، ولكن هذه التسريبات جاءت من مصادر قليلة، لذلك لا يوجد أي شيء مؤكد حتى الآن، ولكن عددًا منها تحدث عن بعض الخطوط العريضة لمواصفات وإمكانيات الهاتف التي تنوي شاومي تقديمها لنا.
وحسب الشائعات التي ظهرت مؤخرًا والتي تشبه التسريبات الأخيرة، فإن الهاتف Redmi Note 5 سيأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة رئيسية بدقة 16 ميجابكسل، أما بالنسبة للعدسة الثانية فمن المتوقع أن تأتي بدقة 5 ميجابكسل.
ومن المتوقع كذلك أن يأتي الهاتف مع شاشة بحجم 5.5 بوصة، بجودة عرض Full HD، وهي جودة رائعة جدًا ومناسبة لحجم الشاشة، وبحسب هذا التسريب، فمن المتوقع أن تحتل هذه الشاشة مساحة أكبر من المعتاد في الواجهة الأمامية، مع حواف جانبية أقل مثل هاتف Xiaomi Mi Mix 2، ولكن تظل الكاميرا المزدوجة هي الجزء الأكثر جذبًا للاهتمام في هذه الشائعات.
ويبدو أن الشاشة ستظل كما هي في الهاتف الجديد ولن يتغير الكثير في إمكانياتها وأوضاع الصورة من خلالها، وبحسب الشائعات فبعض الأجزاء الأخرى من الهاتف ستبقى كذلك دون تغيير، كما من المتوقع أن نرى نفس التصميم المعدني السابق لهواتف Redmi، وقد يأتي مستشعر البصمة في الجهة الخلفية للهاتف كالعادة أسفل الكاميرا المزدوجة بشكل رأسي.
أما بالنسبة للمعالج فالشائعات السابقة منقسمة حول شريحتي معالج الكوالكوم بتقنية 14 نانومتر،وهما Snapdragon 630 أو شرائح Snapdragon 660، أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فمن المتوقع أن تأتي بسعتين مختلفتين، وهما 3 جيجابايت (رام) أو 4 جيجابايت (رام)، كما تتوقع بعض التسريبات السابقة أن تأتي ذاكرة التخزين الداخلية بإصدارين أحدهما بحجم 32 جيجابايت، والآخر بحجم 64 جيجابايت، أما بالنسبة للبطارية فمن المتوقع أن تأتي بسعة 4100 مللي أمبير، مع دعم تقنية الشحن السريع بإصدار 3.0، ولكك هذه البطارية تأتي بسعة أقل من سعة بطارية الهاتف Redmi Note 4 في العام الماضي، والتي جاءت بـ 4100 ميللي امبير.
هذا بالنسبة لمواصفات الهاتف المتوقعة، والتي لم نتأكد من صحتها بشكل رسمي بعد، ولكن هناك توقعات أيضًا للأسعار، حيث يتوقع أن يأتي الهاتف Redmi Note 5 في إصداره الذي يقدم ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت (رام) وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت بسعر 175 دولار أمريكي، أي ما يعادل 3098 جنيه مصري، و 656 ريال سعودي، و 642 درهم إماراتي بحسب أسعار الصرف.
أما الإصدار الذي يقدم ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام) وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت، فهو قد يأتي بسعر 205 دولار أمريكي، أي ما يعادل 3629 جنيه مصري، و 770 ريال سعودي، و 753 درهم إماراتي.
في حين قد يأتي الإصدار الذي يقم 4 جيجابايت (رام) في ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 جيجابايت في الذاكرة الداخلية بسعر 220 دولار أمريكي، أي ما يعادل 3900 جنيه مصري، و 825 ريال سعودي، و 810 درهم إماراتي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة