تسريبات جديدة لهاتف Nokia 9 تشمل السعر

تسريبات جديدة لهاتف Nokia 9 تشمل السعر

audai audai
أجهزة
audai audai23 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

من المتوقع أن يطرح هاتف Nokia 9 فى الأسواق قبل نهاية العام الحالي، وهو الهاتف القادم من شركة نوكيا العالمية، بعدما اطلقت عدد من هواتفها خلال الشهور الماضية.
وظهرت عدة تسريبات في الأيام والأسابيع الأخيرة عن مواصفات الهاتف، كان آخرها مقطع فيديو يستعرض التصميم الخارجي للهاتف، والذي يبين عدة مواصفات للهاتف والذي من المتوقع أن يأتي من ضمن الهواتف مرتفعة السعر، ويركز مقطع الفيديو بشكل كبير على تصميم الشاشة المنحني.
مقطع الفيديو الذي تم نشره على موقع يوتيوب، والذي يتضمن صور تم تسريبها من قبل عن الهاتف ولكن بشكل مجمع وبجودة أنقى وأوضح للهاتف، ويُظهر الفيديو أن الهاتف سوف يأتي بتصميم من الزجاج في الجهة الخلفية مثل هواتف سلسلة آيفون الأخيرة.
كما يبين الفيديو أن الهاتف القادم لنوكيا سيتخلى عن منفذ وصلة الصوت من نوع 3.5 ملليمتر، ويدعم قاريء لبصمة الإصبع في الجهة الخلفية، كما تُظهر التسريبات أن هوائيات الهاتف تأتي في الجانبين وليست في الجهة الخلفية للهاتف، وتأتي أزرار الطاقة والتحكم في مستوى الصوت في الجانب الأيمن للهاتف.
وأشارت التسريبات حتى الآن أن هاتف Nokia 9، سيأتي بنسختين لذاكرة الوصول العشوائي؛ الأولى بسعة 4 جيجابايت، والأخرى بسعة 8 جيجابايت (رام)، كما تُشير كذلك أن الهاتف من المتوقع قدومه بشهادة حماية من نوع IP68 المقاومة للماء والأتربة، كما يتوقع قدومه مع مساحة تخزين داخلية كبيرة تصل إلى 128 جيجابايت، كما ذهبت التسريبات إلى أن هاتف Nokia 9 يمكن ان يكون الهاتف الأول لشركة نوكيا والذي يدعم ماسح لقرنية العين، كجزء من نظام الخصوصية والحماية في الهاتف إلى جانب قاريء بصمة الإصبع، وهو ما قد يمثل تحولًا في تقنيات الشركة الرائدة.
وتشير بعض التسريبات كذلك أن الهاتف الجديد لنوكيا قد يأتي بسعر حوالي 700 دولار ، ما يوازي 12600 جنيه.
وأطلقت نوكيا قبل أيام التحديث الأخير لنظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) لهاتفها Nokia 8، كما كان متوقع، حيث اختبرت نوكيا النظام الجديد على هاتفها Nokia 8 خلال الفترة الماضية للتأكد من خلوه من أي مشاكل، حيث كان أحد مسئولي نوكيا قال في حفل إطلاق Nokia 8 في تايوان، أن تحديث “أوريو” سيصل إلى الهاتف الجديد في آخر شهر أكتوبر على أقل تقدير.
ويأتي هاتف Nokia 8 والذي تم الإعلان عنه في أغسطس الماضي، وطرحه في سبتمبر، بأبعاد 151.5×73.7×7.9 ملليمتر، بوزن 160 جرام، بشاشة IPS LCD، تدعم 16 مليون لون، مقاس 5.3 بوصة، تشغل 69.4% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، وبدقة عرض 1440 × 2560 بكسل، بكثافة 554 بكسل في البوصة، تدعم اللمس المتعدد، مع حماية بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا الإصدار الخامس، وتدعم الشاشة خاصية العرض المستمر Always-on display، وحماية من رذاذ الماء والغبار IP54.
ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، مع خاصية الضبط التلقائي للصورة، ومثبت بصري OIS، مع تتبع الوجه، والتركيز التلقائي، ووضع العلامات الجغرافية، والتصوير البانورامي والـHDR، وفلاش مزدوج LED ثاني الحرارة اللونية، وتدعم الكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية، فيما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة عرض مرضية لعشاق “السيلفي” وهي 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، بجودة لتصوير الفيديو 2160 بكسل.
يأتي الهاتف مع نظام تشغيل أندرويد الإصدار 7.1.1 (نوجا)، والذي تم تحديثه إلى نظام تشغيل “أوريو”، بمعالج Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835 بمعمارية 64 بت، ثماني النواة (رباعي النواة 2.5 جيجا هرتز Kyro، ورباعي النواة 1.8 جيجا هرتز Kyro)، مع معالج رسوميات Adreno 540، مع نسختين لسعة التخزين الداخلية سعة 64 و128 جيجابايت مع ذاكرة تخزين عشوائية سعة 6 جيجابايت (رام)، ويدعم الهاتف بطاقة ذاكرة خارجية microSD تصل إلى 256 جيجابايت، ويدعم الهاتف مستشعر للبصمة في الواجهة الأمامية، ومستشعرات للتسارع، والدوران، والقرب، وبوصلة.
يأتي الهاتف مع منفذ صوت 3.5 ملليمتر، مع ميكروفون مدمج لمنع الضوضاء، وسماعة خارجية وهو يدعم تقنية الصوت Dolby Atmos sound enhancement، ويدعم الهاتف تقنية تحديد المواقع GPS، وشبكات واي فاي، وبلوتوث الإصدار 5.0، ووصلة USB الإصدار 3.1 من النوع C، ويدعم خاصية النقل اللاسلكي NFC.
وتأتي بطارية الهاتف بسعة 3080 مللي أمبير، من نوع ليثيوم أيون،غير قابلة للإزالة، تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0، كما يتوفر الهاتف بألوان؛ الأزرق، والفضي المعدني، واللون النحاسي
ويبلغ سعر الهاتف 704 دولار أمريكي، ما يوازي حوالي 12437 جنيه .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة