تسريبات جديدة لهاتف شاومي الجديد Redmi Note 5

تسريبات جديدة لهاتف شاومي الجديد Redmi Note 5

audai audai
أجهزة
audai audai20 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تستعد شركة شاومي لطرح هاتف Redmi Note 5 , وتم رصد هاتفين للشركة على موقع هيئة التصديق على الاتصالات الصينية TENNA، حملا الكود MET7 و MEE7.

ويرجح أنهما سيكونان ضمن سلسلة Redmi Note التي تنتجها الشركة، وأن هذين الهاتفين سيكونا من الهواتف بدون حواف مع نسبة طول إلى عرض 18 : 9، كما من المتوقع أن يحمل الهاتفين اسم Note 5، حيث سيكون أحدهما بإصدار أكبر من الآخر، كما اعتدنا من الهواتف الصادرة معًا بنفس الاسم.
ومن المتوقع أن يأتي هاتفي Redmi Note 5، سيدعمان كاميرا خلفية مزدوجة والتي تدخل على السلسلة للمرة الأولى، وفيما تشير التوقعات إلى تحديثات كثيرة على مواصفات الهاتف السابق Redmi Note 4، يتوقع أن تحافظ شاومي على سعر الهاتف السابق لهاتفها الجديد المنتظر.
ومن المتوقع أن يأتي هاتفي Redmi Note 5 بمعالج ثماني النواة من كوالكوم من نوع Snapdragon 660، وهو المعالج القوي، الذي يشير إلى أن الشركة تتجه إلى رفع مواصفات هواتف الفئة المتوسطة بالنسبة إلى سعرها للمرة الأولى، فيما كان من المتوقع أن يأتي الهاتف بمعالج من نوع Snapdragon 630.
وتشير الصور المسربة عن الهاتف، أنه أحد الهواتف القليلة من هواتف الفئة المتوسطة التي تتجه إلى دعم نسبة العرض 18 : 9، ويأتي أيضًا بكاميرا خلفية مزدوجة يقال أنها ستدعم دقة عرض 16 ميجابكسل لإحداها و5 ميجابكسل للأخرى، فيما تأتي الكاميرا الامامية بـ12 ميجابكسل في دقتها.
وعن الذاكرة يقال أن الهاتف Redmi Note 5 سيدعم ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت و4 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بإصدارين كذلك 32 جيجابايت و64 جيجابايت، وشاشة كاملة قياس 5.5 بوصة بدقة عرض Full HD، مع مستشعر لبصمة الإصبع يأتي في الخلف أسفل الكاميرا المزدوجة، وسعة بطارية كبيرة بـ4000 مللي أمبير، ويدعم شريحتي اتصال من الجيل الرابع.
وتشير التسريبات إلى أن الهاتف سيدعم معالج ثماني النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز والذي يتوقع أن يكون من نوع Snapdragon 660 أو Snapdragon 636، مع نظام تشغيل أندرويد من إصدار 7.1.2 (نوجا) مع واجهة مستخدم MIUI 9. التسريبات حول هاتفي شاومي الجديدين ليست أكيدة أنها تخص Redmi Note 5 لكن عدد كبير من المواصفات يشير إلى انتماء هذين الهاتفين إلى هواتف شاومي.
بعض الصور تم تسريبها للهاتف الجديد للشركة Xiaomi Mi MIX 2s من خلال حساب Weibo الصيني على تويتر، وهو الهاتف الذي يعتقد أنه سيكون تحديثًا لهاتف الشركة الحالي Mi MIX 2، فيما توضح الصور المسربة عن الهاتف المقبل للشركة الصينية، الهاتف بدون حواف تقريبًا، لكن هناك شيء ما في أعلى الشاشة يعيد لأذهاننا تصميم هاتف قريب الصدور، وهو ذاك الشق في منتصف أعلى الهاتف، والذي يتطابق مع نظيره في هاتف ابل الرائد iPhone X، الذ تم الإعلان عنه في سبتمبر الماضي وطرحه للمستخدمين منذ أسبوعين.
الهاتف الذي يحافظ على تصميم سلسلته التي يأتي كأحدث إصداراتها، عدا ذلك الشق والذي لم يتم وضعه لخدمة التصميم فقط أو حتى بغرض التشبه بهاتف ابل الأخير، ولكنه رغم غرابة مظهره، سيحتوي على مستشعرات الهاتف المختلفة، سماعة المكالمات، والكاميرا الأمامية كذلك، لذا فهو حافظة صغيرة في أعلى الواجهة الأمامية للهاتف، للمحافظة على مساحة كافية لبقية الشاشة حتى تتمتع بتصميم الشاشة الكاملة تقريبًا الذي يقدمها الهاتف وسلسلته Mi MIX 2.
* نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة