تراجع الطلب على هواتف آيفون X خلال شهر نوفمبر الماضي

تراجع الطلب على هواتف آيفون X خلال شهر نوفمبر الماضي

one
أجهزة
one10 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

مع إطلاق آيفون X  في الاسواق العالمية يوم 3 نوفمبر الماضي , توقع المحللون حول العالم ان تكون الطلبات في تزايد مستمر على الهاتف الذكي الجديد من آبل الاميركية.

  والذي اعترته الشركة من أفخر ما قدمته من الهواتف وخاصه انه ياتي بتصميم مختلف كليا عن سلسلة الاصدارات من الايفون بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق اول هاتف آيفون في العالم .
لكن احدث التقارير الجديدة الصادرة من موقع Digitimes تشير عكس ذلك , ففي اشاره واضحه من موردي قصطع الايفون اكس الذي اشارو الى ان هنالك تراجع في الطلب على هاتف آيفون اكس خلال شهر نوفمبر الماضي.
ونتذكر عند اطلاق الهاتف لاول مره في الاسواق العالمية فقد اعلنت الشركة بان عملية الشحن ربما تستغرق من 3 – 6 اسابيع لكن بعد ذلك استطاعت الشركة وبالتعاون مع الموردين على توفير الشحان اللازمه وتقلص وقت الشحن الى اسبوع واحد فقط للعملاء .
لكن الاخبار الجديدة والتي اكدها الموردين هي صفعه قوية للشركة الاميكرية التي ربما تقلل وخفض انتاج الايفون الى 30% , وهذا الامر يعود ربما بشكل كبير الى ارتفاع سعر الايفون الذي يبلغ نحو 1000 دولار لنسخة 64 جيجابايت .
يشار الى ان شركة آبل استطاعت بيع نحو 6 ملايين وحده من هاتفها آيفون اكس خلال عروض الجمعة السوداء , مع الاشاره بان جميع النسخ المباعه من 3 نوفمبر الماضي اي من تاريخ الاطلاق الرسمي في الاسواق العالمية وحتى الان هي 15 مليون وحده من هواتف ايفون x.
وكانت مؤسسة IHS Markit للابحاث قد ذكرت منذ عدة اسابيع أن نسبة هواتف ايفونX في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي وصلت إلى 2٪ من إجمالي هواتف ايفون المستخدمة، الأمر الذي يجعل سرعة تبنّيها أعلى من تبنّي ايفون 8 ايفون 7 Plus كذلك. وأضافت الشركة أن الهاتف الجديد في اليابان حقّق أفضل انطلاقة وتفوّق على بقيّة هواتف آبل.
وتوّقعت IHS Markit أن تبيع آبل خلال الربع الرابع ما يصل إلى 88.8 مليون هاتف ايفون، وهذا رقم قياسي لم يسبق لها تحقيقه أبدًا. وهو أمر اتفقت معه وكالة Digitimes التي أصدرت تقريرًا توقّعت فيه مبيعات قياسية في تاريخ آبل.
ونجحت آبل في تحسين مُعدّل الإنتاج لتنخفض بذلك فترة الشحن اللازمة إلى أسبوع واحد فقط، بعدما وصلت مع إطلاق الجهاز إلى فترة تراوحت بين 5 إلى 6 أسابيع تقريبًا. وهذا، بحسب KGI، نتيجة لخطوط الإنتاج التي تخلّصت من جميع المشاكل تقريبًا.
وباعت شركة آبل ما يزيد عن 6 مليون هاتف ايفون X خلال عطلة الجمعة السوداء المُنصرفة، وذلك حسب تقرير أعدّته شركة Rosenblatt.
وباعت آبل ما يصل إلى 15 مليون هاتف خلال نفس العطلة، منها 6 مليون ايفون X. أما ومن ناحية التفضيلات، فالمستخدمين قرّروا شراء الهاتف بمساحة 256 غيغابايت عوضًا عن 64 غيغابايت خصوصًا أن الفرق بالسعر يصل إلى 150 دولار أمريكي فقط.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة