تجار الموبايل يدشنون حملة ضد هواتف Infinix

تجار الموبايل يدشنون حملة ضد هواتف Infinix

one
أجهزةإتصالات
one1 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

بدأ عدد من تجار الهواتف المحمولة من تدشين حملة واسعة بين الموزعين والوكلاء ضد شركة Infinix بسبب رداءة أجهزتها وفقا لقولهم، وبدأت الحملة في الإنتشار على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أمس السبت ولاقت رواجا كبير بين عدد من التجار.

ويسيطر التجار أصحاب المحلات ومناقذ البيع التقليدية على أكثر من 80 %من مبيعات سوق الموبايل في مصر، وشرح واحد من التجار أسباب الحملة ضد شركة Infinix وقال “نحن نبيع مختلف أنواع الهواتف الذكية، ونتلقى شكاوى بشكل شبه يومي من زبائننا بسبب هواتف Infinix “.
اضاف “يوميا يقوم الزبون بإرجاع الهاتف ليه عقب شراءه بساعات قليلة فأقوم برده لشركة الصيانة، فهل من المنطقي أن أورد هاتف للضمان بعد تشغيله بساعات”.
وقال تاجر أخر ” إما ان تحسن شركة Infinix من جودة منتجاتها أو نتوقف عن بيع هواتفها، فالعميل أهم من الشركة بالنسبة لنا”
كانت شركة أنفينكس Infinix  قد تعاقدت مع شركة i2 لتكون وكيل الصيانة لمنتجاتها بمصر وذلك خلال شهر يناير الماضي.
وتستحوذ شركة أنفينكس Infinix الصينية على حصة سوقية قدرها 5 % خلال شهر فبراير الماضي مقارنة ب 5.1 % في يناير الماضي، وبذلك تحتل أنفينكس المركز الخامس من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف المحمولة.
فيما تراجعت الحصة السوقية لشركة سامسونج من مبيعات الهواتف المحمولة بمصر خلال شهر فبراير الماضي إلى 39 % مقارنة ب 40.5 % خلال شهر يناير 2018، الإ إنها ما زالت الشركة الأكبر من حيث الحصص السوقية لمبيعات الموبايل في مصر.
وبحسب تقرير لشركة statcounter فقد تراجعت حصة سامسونج السوقية خلال شهر فبراير بسبة 1.5 % مقارنة بشهر يناير الماضي.
وأستمرت شركة هواوي في تقليص الفارق مع سامسونج المسيطرة على مبيعات السوق، ورفعت هواوينصيبها من مبيعات الموبايل في مصر الى 14.1 % خلال فبراير الماضي مقابل 13.9 % في يناير الماضي محقق بذلك زيادة طفيفة لمبيعاتها.
هواتف أيفون هي الأكثر نموا في معدلات المبيعات خلال شهر فبراير حيث تمكنت شركة أبل الأمريكية من زيادة مبيعاتها من هواتف أيفون في مصر بنسبة 3.4 %.
ووفقا للتقرير فقد زادت الحصة السوقية لهواتف أيفون في مصر لتصل الى 13.8 % خلال فبراير الماضي مقابل 10.4% في يناير الماضي لتضيق بذلك الخناق على شركة هواوي صاحبة المركز الثاني.
لينوفو ما زالت في المرتبة الرابعة من حيث الحصص السوقية لمبيعات الهواتف المحمولة بمصر خلال شهر فبراير رغم تراجع حصتها السوقية بمقدار 1 %، حيث انخفضت حصة لينوفو السوقية من 8.3 % في يناير الماضي لتصل الى 7.3 % خلال فبراير الماضي
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة