اول سيارة في العالم

اول سيارة في العالم

ahmed attia
سيارات
ahmed attia5 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

في عام 1769 تم بناء أول سيارة تعمل بالطاقة البخارية وقادرة على النقل البشري من قبل نيكولاس جوزيف كوجن. وفي عام 1808 ، صمم فرانسوا إسحاق دي ريفاز أول سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي يغذيه الهيدروجين.

أما في عام 1870 ، قام سيغفريد ماركوس ببناء أول محرك احتراق يعمل بالبنزين ، والذي وضعه على عربة دفع ، حيث قام ببناء أربع سيارات متطورة تعمل بمحركات الاحتراق على مدى 10 إلى 15 عامًا أثرت في السيارات اللاحقة.

قدم التجسيد الثاني للسيارة في عام 1880 محركًا بأربعة دورات ، يعمل بالبنزين ، وتصميم كربوريت بارع واشتعال مغناطيسي. ابتكر طرازين إضافيين وصقل تصميمه أكثر مع التوجيه ، والقابض والفرامل.

ويعود أول ظهور للسيارات في القرن الخامس عشر الميلادي، حين قدم ليوناردو دافنشي ونيوتن رسومات وتصاميم مبدئية للسيارات ولكنها لم تُنفذ في وقتها. بعد ذلك بدأت العديد من التجارب لتنفيذ السيارة.

وكانت أول تجربة ناجحة في عام 1769م على يد المخترع نيكولا جوزيف كونيو حيث قام بتصنيع أول سيارة حقيقية ذات محرك بخاري وكانت تضم ثلاث عجلات وذاتية التشغيل فلا تحتاج إلى مساعدة وتسير بمعدل 2.5 ميل بالساعة، وتمت هذه التجربة في فرنسا لخدمة الجيش الفرنسي.

ثم ظهرت أول سيارة كهربائية في القرن التاسع عشر الميلادي تحديديًا في الفترة بين 18320 1839م في اسكتلندا، حيث صنع روبرت آنديرسون أول سيارة تعمل بواسطة محرك كهربائي.

ثم جاء بعد ذلك أول محرك يعمل بالبنزين الثابت وطوره كارل بنز في ألمانيا وتم تشغيلها لأول مرة في عشية رأس السنة الجديدة 1879.

حقق بنز نجاحًا تجاريًا كبيرًا مع هذا المحرك الذي كان قادراً على تكريس مزيد من الوقت لحلمه لإنشاء سيارة خفيفة الوزن تعمل بمحرك يعمل بالبنزين ، حيث شكّل الهيكل والمحرك وحدة واحدة.

وكانت الخصائص الرئيسية للمركبة ذات المقعدين ، والتي اكتملت في عام 1885 ، هي المحرك رباعي الأشواط المضغوط ذو السرعة الواحدة والذي تم تركيبه أفقياً في العمق ، الإطار الفولاذي الأنبوبي ، العجلات الثلاثية التفاضلية.

كان قدرة المحرك 0.75 حصان (0.55 كيلو واط). وشملت التفاصيل شريحة سحب أوتوماتيكية ، وصمام عادم متحكم به ، وإشعال هزاز كهربائي عالي الجهد بمقبس شراري ، وتبريد مياه / ثيرمو.

ثم جاء بعد ذلك جوتليب ويليم دايملر، الذي طور سيارة تعمل بمحرك البنزين وتسير على أربعة عجلات في عام 1900 وذلك في بلده ألمانيا. ومن بعد توالت التطورات مثل جورج سيلدن في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1922 وغيره الكثير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.