اورنج تتوقع اتاحة ترددات جديدة لخدمات الجيل الرابع العام المقبل

اورنج تتوقع اتاحة ترددات جديدة لخدمات الجيل الرابع العام المقبل

one
إتصالات
one7 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال أشرف حليم نائب الرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر أن الشركة تتوقع إتاحة ترددات جديدة لمساعدة مشغلي الاتصالات في تقديم خدمات الجيل الرابع.

وأضاف حليم في تصريحات خاصة ل ONE ان الترددات التى حصلت عليها الشركة مؤخرا والمقدرة ب 10 ميجا هرتز كافية لتقديم تقنية الجيل الرابع حاليا.
وتابع«سنحتاج ترددات جديدة لمواكبة نمو مستخدمي خدمة نقل البيانات وتقنية الجيل الرابع خلال الفترة القادمة ».
وأوضح قائلا « الحدالأدنى لترددات الجيل الرابع يجب أن لا يقل عن 20 ميجا هرتز، وفي بعض الدول مثل المغرب أطلقوه ب 40 ميجا هرتز لكل شركة، بينما حصلنا في مصر على 10 ميجا هرتز فقط ».
واستثمرت اورنچ حوالي 8.6 مليار جنيه في رخصة الجيل الرابع ، كما قامت بمضاعفة استثماراتها لتحديث شبكاتها وتطويرها في جميع أنحاء البلاد وذلك بفضل القرض المساند الذي حصلت عليه من الشركة الام بقيمة 750 مليون يورو.
ووصل اجمالى استثمارات اورنچ فى مصر الى أكثر من 32 مليار جنيه ، وقررت اورنچ مؤخراً إنشاء فرع للدعم الفني وخدمة العملاء في محافظة أسيوط في صعيد مصر، بالإضافة إلى افتتاح متاجر جديدة لاورنچ في جميع أنحاء البلاد لدعم عملاء الـ 4G بشكل أفضل.
ويدرس تنظيم الاتصالات عدد من السيناريوهات لطرح الترددات الجديدة ، واحد من هذه السيناريوهات هو طرح مزايدة علنية بين شركات الاتصالات الأربعة «فودافون – اورانج – اتصالات – المصرية للاتصالات». 
اما الخيار الاخر فيتمثل في تخصيص لكل شركة من الشركات الأربعة حجم معين من الترددات ولكن هذا في حالة تخصيص الجهات السيادية لحجم ترددات كبير يمكن تقسيمه بين الشركات الأربعة
وتقدمت الشركات الأربعة بطلب رسمي للحصول على ترددات جديدة لتغطية النمو المنتظر من مستخدمي الموبايل على خدمات الجيل الرابع.
ويصل عدد مستخدمى خدمات الجيل الرابع التى أطلقتها شركات الاتصالات الأربع فى مصر منذ شهرين 10 ملايين مستخدم .
وتعتبر شركة فودافون مصر الاعلى من حيث اعداد المستخدمين نتيجة عدد عملاءها الذى يتجاوز 42 مليون مشترك , بينما تعتبر المصرية للاتصالات الأقل عددا لمستخدمى الجيل الرابع باعتبارها أحدث شركات المحمولفى مصر والذى يصل عددها 1.6 مليون مشترك.
وكانت المصرية للاتصالات قد أطلقت خدماتها فى سبتمبر الماضى
ويصل حجم نشاط الانترنت عبر المحمول فى مصر الى 4.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى .

ويمثل النشاط نحو 25 % من سوق المحمول فى مصر .

وحصلت شركات الاتصالات الأربع على رخص خدمات الجيل الرابع، مقابل 10 مليارت جنيه، و1.1 مليار دولار تم سدادها للحكومة، وتقدم تكنولوجيا الجيل الرابع سرعات أعلى بنحو 10 أمثال من سرعة الجيل الثالث

وكان عدد مستخدمى الجيل الثالث عند إطلاقه فى مصر عام 2007 لم يتعد بضعة آلاف خلال الأشهر الأولى من تفعيل الخدمات، وفقاً لمسئول جهاز الاتصالات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة