اوبو وشاومي ينافسان ميزة بصمة الوجه من آيفونX

اوبو وشاومي ينافسان ميزة بصمة الوجه من آيفونX

one
إتصالات
one12 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تم اتهام آبل عدد من المرات خلال السنوات الماضية باتباع اتجاهات السوق بدلًا من البدء بها، وأيضًا الإعلان كذبًا عن تقنيات وابتكارات موجودة بالفعل. ويعتبر آيفون X أول هاتف في العالم يقوم بمسح الوجه، وبدون شك فأن نظام كاميرا TrueDepth وميزة Face ID هما ثورة في تقنيات التعرف على الوجه.

وقد تمكنت سامسونج من تقديم مستشعر ثنائي الابعاد فقط بهاتف جالكسي اس 8 نوت8، مما يقلل من السرعة والدقة والأمان. ونفس الامر ينطبق على لميزة فتح الهاتف بالوجه على هواتف أندرويد الأقل ثمنًا مثل اوبو F5، إلا أنه يبدو أن هذا الأمر سيتغير قريبًا.

فحسب مصادر في الصناعة فأم اوبو وشاومي قد وضعتا رؤيته مستشعرات ثلاثية الأبعاد العام المقبل، بمساعدة شركة كوالكوم والتي تُشير التقارير أنها تعمل مع شركة Himax للتكنولوجيا وشركة Truly Opto-Electronics على نظام تعرف على الوجه متطور جدًا، والذي من المرجح أن يبدأ إنتاجه في مارس أو أبريل 2018.

ويبدو أن هواوي أيضًا تستكشف تحديث مستشعرها، وقامت بجمع قواها مع Sunny Optical Technology لتطوير حلول متعلقة للنماذج الرائدة. لذا فأنه من المتوقع أن نجد هاتف رائد بنظام أندرويد قريبًا يستطيع قراءة الوجه بسرعة وأمان ونظام مصادقة مريح.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة