اوبر وساويرس تطلقان مشروع مشوار أمان لتوفير فرص عمل للشباب

اوبر وساويرس تطلقان مشروع مشوار أمان لتوفير فرص عمل للشباب

audai audai
إتصالاتبره الصندوق
audai audai1 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وقعت شركة “اوبر مصر” ومؤسسة “ساويرس للتنمية الاجتماعية” اليوم شراكة جديدة بهدف إطلاق مشروع “مشوار أمان” بالتعاون مع المؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية “اتجاه” ، للمساهمة في الحد من معدلات البطالة بين الشباب وتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة.
وقالت رنا قرطام ، مدير السياسات العامة ل “أوبر”مصر خلال مؤتمر صحفي لها اليوم للإعلان عن إطلاق المشروع الجديد بحضور سحر البزار، ممثلة وزارة التضامن الاجتماعي وهشام الروبي ،رئيس مجلس أمناء مؤسسة “إتجاه “، و نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ـ إن الشراكة تهدف إلى تقديم حزمة متكاملة من المهارات الحياتية والوظيفية لتأهيل مايقرب من 500 ـ 600 شاب وفتاة من الحاصلين على مؤهلات تعليمية عليا في محافظتي القاهرة الكبرى والاسكندرية ، من أجل الانضمام إلي فريق عمل “أوبر” في مصر، بغرض تحسين الخدمات ومن ثم زيادة الإقبال .
وأضافت أنه بموجب الشراكة، سيتم تمويل المشروع بالكامل من قبل شركة “اوبر” ومؤسسة “ساويرس للتنمية الاجتماعية” علي أن تقوم المؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية “إتجاه” بتنفيذه في محافظتي القاهرة والإسكندرية.
وأكدت قرطام التزام “اوبر” المستمر نحو مصر ، وسعيها لإطلاق المزيد من المبادرات في الشهور القادمة لتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة.
من جانبه ، أوضح هشام الروبي ،رئيس مجلس أمناء مؤسسة “اتجاه” أن المشروع الجديد “مشوار أمان” يقدم مواد تدريبية على مدار 6 أيام للدورة الواحدة، يحصل خلالها المتدرب على تدريب مجانى حول كيفية استخدام نظام تحديد المواقع GPS، أسس خدمة العملاء، قواعد المرور، الأمن والسلامة، المهارات الحياتية، ومباديء اللغة الإنجليزية للرد على العملاء الأجانب.
وأشار إلى أن مشروع ” مشوار أمان ” يضمن للمتدربين أولوية الحصول على قرض لشراء سيارة بمقدم 15 % و فائدة سنوية 5% فقط ، إلي جانب أولوية الحصول علي سيارة إيجار في حالة عدم الرغبة في امتلاك سيارة.
وبدورها ، أشارت نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، أن الشراكة الجديدة تأتي في إطار نهج مؤسستها لتقديم نموذج فريد للشراكات الاستراتيجية بين المؤسسات التنموية والقطاع الخاص، بهدف تعزيز الفرص والإمكانيات بالإضافة إلي خلق فرص عمل للشباب، خاصة وأن هذه الشراكة بمثابة أول تعاون بين مؤسسة ساويرس و شركة “اوبر”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة