اهم مميزات اليوتيوب

اهم مميزات اليوتيوب

one
المحمولشبكات إجتماعية
one29 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

لا يمكن أن نغفل الأهمية الغير عادية التي أصبحت لكافة تطبيقات الإنترنت علي إختلاف إستخدامها، ولا شك أن اليوتيوب يعد أحد أهم تلك التطبيقات التي خلقت من جانبها مجالاً واسعاً لكثير من الأفراد ليس فقط من أجل أن يتعلموا الكثير من الأمور بل ويربحوا الكثير من الأموال أيضاً.

youtube
youtube

وعلي الرغم من الشهرة واسعة النطاق التي يتمتع بها اليوتيوب إلا إننا قد وجدنا أن هناك الكثير من الناس الذين لازالوا ليس لديهم خلفية عنه، ومن هذا المنطلق قد جعل موقع الموسوعة موضوع هذا المقال هو بمثابة ملف كامل ومتكامل عن كل ما يخص اليوتيوب، فتابعوا معنا هذا التقرير.

مميزات اليوتيوب :

لعل أول ما يخطر علي الذهن أي فرد لأول مرة يسمع عن اليوتيوب ( هل لليوتيوب مميزات ؟؟) وهنا تظهر الإجابة التي سوف تجدها عزيزي القاريء من خلال سطور هذا المقال، لا شك أن اليوتيوب ينطوي من جانبه علي قدر وكم هائل من المميزات والفوائد التي يصعب حصرها والتي يدركها ويعلمها تماماً كل من يعمل بمجال الإنترنت أو له صله أو حتى كمشاهد ومستخدم، ولكن دعونا قبل أن نخوض في سرد مميزات وفوائد اليوتيوب أن نقدم نبذة تاريخية عن اليوتيوب من أجل أن يعلم الجميع كيف كانت البداية ؟

ما هو اليوتيوب ؟

اليوتيوب هو أحد أهم الوسائل الإعلامية التي يتم تشغيلها عبر الإنترنت والبداية الحقيقية والفعليه ليوتيوب قد كانت مع عام 2005 وذلك عندما قام ( جاود كريم) أحد اهم مؤسسي الموقع برفع مقطع فيديو يحمل عنوان ( أنا في حديقة الحيوان)ولقد حقق هذا المقطع نسب مشاهدة ضخمة للغاية حيث كان الأول من نوعه.
وبعدها بعام واحد أي في خلال عام 2006 قد قامت شركة جوجل بشراء موقع اليوتيوب في مقابل مبلغ نقدي بلغ وقتها ما يقرب من 1،65 مليار دولار أمريكي.
والجدير بالذكر أنه في خلال نفس عام شراء جوجل له 2006 قد فاز موقع اليوتيوب بجائزة تدعى جائزة رجل العام  تلك الجائزة التي تقدمها من جانبها مجلة أمريكية شهيرة هي مجلة ( تايم الأمريكية).
ومن ناحية أخرى لإغن موقع اليوتيوب هو ذلك الموقع الذي يهتم من جانبه بنشر وتحميل مجموعة كبيرة لا حصر لها من مقاطع الفيدية لمختلف طوائف المجتمع سواء فنانين أو سياسين أو قادة أو عمال أو عامة الشعب الذين يقدموا من جانبهم فيديوهات حصرية تتمتع بملكية خاصة لهم بعيداً عن مشكلات حقوق الملكية المعروفة.

أهم مميزات وفوائد اليوتيوب :

والآن وبعد أن تعرفنا سوياً عن تاريخ اليوتيوب من خلال تلك الجولة السريعة في إستخداماته والمادة التي يتم بثها من خلاله وتاريخ بدايته، لم يعد أمامنا سوى أن نتطرق إلي أهم مميزاته وفوائده وهذا ما سوف نلقي الضوء عليه في ما يلي :

  1. لعل أهم مميزات اليوتيوب أنه سهل الإستخدام، هذا فضلاً عن أنه يعد أحد الوسائل الإعلامية الرخيصة الثمن إلي حد ما في حالة إن تمت مقارنته بغيره من الوسائل الإعلامية الأخرى.
  2. سهل أن تشترك به من خلال أن تشترك في الإنترنت وخدماته فإنك تقوم من جانبك بتحميل التطبيق ومن ثم التمتع بكافة فعالياته وعلي الفور.
  3. يمكنك اليوتيوب أن تقدم أمور شخصية بك وتكون بمثابة بداية حقيقية لك، بمعنى أنه في حالة أنك تتمتع بأي موهبة كالغناء أو التمثيل أو السيت كوم، أو حتى الطبخ، فإنه يمكنك من جانبك ان تقوم ببث مقطع فيديو يحتوي علي تلك الموهبة، من أجل أن يراها الألاف بل والملايين من متابعي ومستخدمي اليوتيوب، وهذا مالا يمكن أن يحققه لك أي وسيلة إعلامية أخرى.
  4. يمكنك من خلال اليوتيوب أن تربح الكثير من الأموال، هذه حقيقة !! إذن وما الكيفية للحصول علي تلك الموال ؟ يمكنك أن تقوم بتأسيس قناة علي اليوتيوب خاصة بك وحدك ومن ثم العمل علي بث مواهبك او قدراتك او المادة الإعلامية أو العلمية التي ترغب فيها، ومن ثم تقوم من جانبك بربطها بحساب أدسنس وتربح من جوجل.
  5. من ناحية أخرى إننا نجد أن هناك ميزة هامة تضم إلي باقة مميزات اليوتيوب ألا وهي أن هذا الموقع يوفر لك حقاً كمستخدم الكثير من الوقت والجهد حيث أنك في خلال ثواني معدودة تقوم من جانبك برفع وتحميل أو تنزيل أو مشاهدة أي مادة علمية أو إعلامية ترغب فيها، هذا فضلاً عن أن اليوتيوب يمنحك ميزة هامة ألا وهي التنوع والتعدد حيث أن الموضوع الذي ترغب في البحث عنه أو مشاهدته سوف تجد العديد والمزيد من المصادر التي تزودك بقدر هائل من المعلومات ولك حرية الإختيار في ما بينها.
  6. لا يسمح اليوتيوب برفع مقاطع فيديو أو مشاهد مخلة باللآداب العامة أو تحمل معانً مسيئة للأديان أو مشاهد عنف أو غيرها من الأمور التي تؤدي لحدوث فتنة في داخل المجتمع، ولا شك أن هذا الأمر يعد بمثابة ميزة أخرى يتم إضافتها للميزات اليوتيوب.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة