انفوجراف| اسباب فشل الشركات الناشئة

انفوجراف| اسباب فشل الشركات الناشئة

one
إتصالاتبره الصندوق
one13 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

صناعة ريادة الاعمال من الصناعات الرائدة بالسوق العالمية والسوق المصري خصيصا، الا ان نسبة كبيرة من الشركات الناشئة تفضل قبل بلوغها مراحل متقدمة من النمو، ووفقا لبعض التقارير العالمية فأن 10 % فقط من الشركات الناشئة هي التى تنجح .

وبحسب احصاءات مؤسسة CB imsights فأن من الاسباب الرئيسية لفشل الشركات الناشئة هو عدم اختيار الخدمة المناسبة للسوق حيث ان 42 % من الشركات الناشئة تفشل بسبب عدم حاجة السوق لمنتجاتهم او خدماتهم.

واظهرت الاحصاءات ان 23 % من الشركات الناشئة تفشل بسبب عدم اختيار الوقت المناسب لاطلاق خدماتها، و 18 % من الشركات تفشل بسبب عدم احتساب المعادلة السعرية للتكلفة وسعر المنتج بشكل صحيح.

ويعد ضعف المنتج لبعض الشركات الناشئة قد يتسبب في فشلها فوفقا للتقرير تفضل 17 % من الشركات الناشئة بسبب هذا العيب، و 14 % من اسباب فشل بعض الشركات الناشئة يرجع الى ضعف السوق، وتمثل العقبات القانونية 8 % من اسباب فشل الشركات الناشئة.

وكان تقرير لمعهد “GEDI”قد صنف مصر بالمركز ال13 على مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بصناعة ريادة الاعمال، فيما حلت بالمركز ال 81 عالميا وفقا للتقرير.

وأظهر التقرير تصدر الولايات المتحدة الامريكية قائمة صناعة ريادة الاعمال عالميا وفقا للتقرير، ويبلغ نصيب الفرد بامريكا من اجمالي الناتج المحلي الاجمالي العالمي 52.67 الف دولار، بينما تذيلت القائمة دولة تشاد محتلة المركز ال 137 وبلغ نصيب الفرد بها من اجمالي الناتج المحلي الاجمالي العالمي 2489 دولار.

فيما صنفت الامارات العربية المتحدة الاول عربيا بحصولها على المركز ال 19 عالميا، ويبلغ نصب الفرد فيها من اجمالي الناتج المحلي الاجمالي 64.6 الف دولار، فيما صنفت بوتسوانا الاولى افريقيا وبالمركز ال52 عالميا، ويبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي العالمي 15.2 الف دولار.

startups- ONE eg dot net
startups- ONE eg dot net
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة