النقل: انتهاء ماكينة الحفر من تنفيذ المسافة بين محطتي العتبة وجمال عبد الناصر للمترو

النقل: انتهاء ماكينة الحفر من تنفيذ المسافة بين محطتي العتبة وجمال عبد الناصر للمترو

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia25 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلن الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن ماكينة الحفر العملاقة “إيمحوتب” المنفذة لأعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق انتهت بنجاح من تنفيذ جسم النفق في المسافة بين محطتي العتبة وجمال عبد الناصر بطول 650 مترًا.

وأوضح شعت -في تصريح اليوم الخميس- أن الماكينة عبرت بنجاح النقاط الصعبة بالمنطقة والمتمثلة في العبور أسفل الخط الثاني لمترو الأنفاق على بعد 3.5م بالإضافة إلى (6) مبان قديمة ضخمة وكذلك التقاطع مع مبنى التهوية رقم (51)، كما قامت الماكينة العملاقة بتركيب الجسم الخرساني للنفق في هذه المسافة والذي يتكون من 435 حلقة خرسانية.

وأضاف شعت أنه من المقرر أن تتوقف الماكينة بشكل مؤقت عند الحائط الأمامي لمحطة جمال عبد الناصر في انتظار انتهاء أعمال الحفر والإنشاءات بجسم المحطة، حتى تتمكن من الدخول إليها لإجراء أعمال الصيانة بها قبل استئناف تحركها إلى المحطة التالية بمنطقة ماسبيرو مرورًا أسفل الخط الأول للمترو.

جدير بالذكر أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق تمتد من العتبة حتى إمبابة وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور بطول 17.7 كم وتضم 15 محطة.

ويجري حاليا العمل على تنفيذ 6 محطات منها على التوازي (ناصر – ماسبيرو – الزمالك – الكيت كات – السودان – التوفيقية).

ومن المخطط افتتاح الجزء الأول من المرحلة الثالثة (العتبة – الكيت كات) في نوفمبر 2021.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.