المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لدعم منظومة تطوير التعليم

المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لدعم منظومة تطوير التعليم

audai audai
إتصالات
audai audai12 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

شهد مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والشركة المصرية للاتصالات لدعم منظومة تطوير التعليم.




وأوضح وزير التعليم، طارق شوقي أن التوقيع يأتي في إطار دعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعي كمحور رئيسي من محاور التنمية الاقتصادية والإجتماعية، وذلك وفي ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.
وأضاف شوقي أن هناك اجراءات لاعداد البينة التحتية لـ ٢٥٣٥ مدرسة ثانوي لتطويرها، مشيرا الى انه يتم اعداد شبكات داخلية بالمدارس حاليا ولكن الرئيس السيسي أوصى بدخول الانترنت داخل المدارس، موضحا ان البروتوكول يتضمن توصيل الانترنت والكابلات الفايبر.
وأضاف الدكتور عمرو طلعت أنه بموجب هذا التعاون، ستقوم الشركة المصرية للاتصالات بتوفير البنية التحتية لشبكات الاتصالات لتقديم خدمات الانترنت فائق السرعة لعدد 2530 مدرسة باستخدام تكنولوجيا الالياف الضوئية، نظراً لما توفره هذه التكنولوجيا من جودة الخدمة ودعم سرعات أعلى علي أن يتم تقديم الخدمات بأسعار تنافسية “سعر التكلفة”.




وتقوم الشركة المصرية للإتصالات بتنفيذ المشروع خلال مدة 5 أشهر تبدأ من تاريخ توقيع العقد النهائي مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تدعم الجهات الحكومية الشركة المصرية للإتصالات في تيسير وسرعة استخراج التصاريح اللازمة لتنفيذ الاعمال المدنية بما يمكن الشركة المصرية من إنشاء البنية الأساسية لتقديم خدمات الاتصالات والإلتزام بمدة تنفيذ المشروع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة