المصرية للاتصالات تمنح ايرتل الهندية حق إستخدام سعات كابلاتها البحرية

المصرية للاتصالات تمنح ايرتل الهندية حق إستخدام سعات كابلاتها البحرية

audai audai
إتصالات
audai audai6 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وقعت الشركة “المصرية للاتصالات WE” مع شركة “ايرتل” الهندية للاتصالات مذكرة تفاهم في مجال الكوابل البحرية.
وتتيح المذكرة لشركة “ايرتل” حق انتفاع لاستخدام سعات على بعض الألياف الضوئية على الكابل البحري (مينا)، وكابل (TE North)، إلى جانب استخدام سعات كبيرة علي أساس طويل الأمد على نظامين للكوابل الجديدة (SMW5 وAAE1).
وذكرت المصرية للاتصالات ـ في بيان لها اليوم ـ أن الشراكة تمنح ايرتل القدرة على تلبية الطلب المتنامي على خدمات البيانات خاصة من الأسواق الناشئة في جنوب آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.
كما تساهم في تنويع مسارات الشبكة و الاستفادة من الحلول الاقتصادية البديلة لبناء الكوابل التي تقدمها الشركة المصرية للاتصالاتWE و التي توفر خدمات ذات تكلفة تنافسية نظراً لحجم اعمال الشركة الضخم في هذا المجال.
وقال أجاي تشيتكار المدير التنفيذي لإيرتل بيزنس ، إن الشراكة مع المصرية للاتصالات WE ستوفر مسار جديدا عالي الجودة لغرب أوروبا وباقي انحاء العالم ، كما ستتيح مسارا جديدا عالي السعة في الأسواق الناشئة بما يشمل الهند وإفريقيا، ما سيعزز وضع الهند كمحور رئيسي لخدمات الانترنت بالمنطقة ويخدم العملاء في انحاء دول جنوب آسيا للتعاون الإقليمي.
وقال المهندس أحمد البحيري ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات WE ، إن موقع مصر الجغرافي و وحجم شبكة الكابلات العالمية للمصرية للاتصالات والاستثمار في أنظمة الكابلات ، ساهموا في أن تصبح الشركة المصرية مركزا رئيسيا لعبور الحركة الدولية بسعات تراسلية تصل الي عشرات التيرابايتس و الشريك الاستراتيجي للكابلات البحرية التي تعبر من آسيا وإفريقيا إلى أوروبا.
وأشار إلى أن المصرية للاتصالات وقعت في وقت سابق اتفاقية مع شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا OTMT)) للاستحواذ على شركة (مينا للكوابل) بهدف الاستفادة من النمو الملحوظ في حركة الانترنت الدولية القادمة من أسيا إلى أوروبا.
وأكد أن توقيع مذكرة التفاهم مع ايرتل ، بالإضافة إلى تقديم خدمات علي كابل مينا مع خدمات علي باقي شبكة المصرية للاتصالات WE في صفقة واحدة يعظم إيرادات الكوابل البحرية الحالية ، مشيرا إلى أنه سوف يتم إلإعلان عن المزيد من التفاصيل حول مذكرة التفاهم مع ايرتل والأثر المالي لها بمجرد إتمام الصفقة بشكل نهائي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة