المصرية للاتصالات ترفع أجور فنيو outsource بداية من يناير المقبل

المصرية للاتصالات ترفع أجور فنيو outsource بداية من يناير المقبل

one
إتصالات
one24 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال احد الفنيين العاملين بشركة “tedata” بنظام الأوت سورس “outsource” ان بعض المديرين التنفيذيين بشركة “tedata” أجتمعوا مع الفنيين بالسنترالات ليبلغوهم بطريقة جديدة للعمل توفر كثيرا من الجهد وتساعد على تنظيم الوقت.

وبحسب الفني فقد تم تسليم جميع الفنيين بالسنترالات جهاز تابلت مربوط بالنظام الخاص بشركة tedata للعمل عليه اثناء فحص خطوط الانترنت مباشرة دون الحاجة الى الرجوع الى “التيم ليدر” للمتابعة معه، ما يساعد على توفير الوقت والجهد وكذلك يوفر في الادوات المستخدمة.
اقرأ ايضا : مصر أقل الدول أنفاقا على الانترنت
وأخبرهم المديرين أثناء الاجتماع بان الشركة الام “المصرية للاتصالات” لديها خطة لتثبيت العمالة، وحاليا تدرس الشركة تثبيت الفنيين بعقد سنوي بجدد مع المصرية للاتصالات تلقائيا وذلك بنهاية 2018.
كما أكد المديرين للفنيين انه بداية من شهر يناير سيتم زيادة الرواتب لتصل الى 2500 جنيه شهريا قبل خصم التأمينات والضرائب
وأبدى بعض الفنيين استياءهم من قيمة الزيادة التى وصفها بعضهم بالغير مجدية، نظرا لوصول القيمة النهائية للراتب بعد خصم الضرائب و التأمينات الى 2100 جنيه تقريبا، بخلاف عدم وجود مساواه بين موظفي الشركة المصرية للاتصالات وبين الفنيين باعتبارهم عقود مؤقتة وذلك من ناحية البدلات والمكافأت و الرعاية الصحية.
اقرأ ايضا : المصرية تقبل طلبات الفنيين بشروط
وكان عدد من موظفي الشركة المصرية للاتصالات قد طلبوا بهيكلة أجورهم بداية من العام المقبل، وتضمن المطلب الأول اقرار الزيادة السنوية لرواتب العاملين بنسبة 15 % بداية من العام المقبل، وزيادة البدل الوظيفي بنسبة لا تقل عن 50 % او على الاقل وضع مبلغ ثابت شهريا لمواجهة الغلاء، كما طالبوا بتحديد موعد لإصدار لائحة شئون العاملين بديلا عن اللائحة الحالية والتى صدرت في عام 2008.
كما طالبوا بتعديل مسار مشروع الرعاية الصحية للعاملين و الاسر والمعاشات والغاء نسبة التحمل على الدواء والمحددة ب 20 % والتى لا تتحملها معاشات العاملين السابقين، وطالبوا بتعميم صرف مكافأة نهاية الخدمة لتكون حقا لكل العاملين حيث تستفيد منها الادارة العليا فقط.
وطالب العاملين بإعادة النظر في الموارد البشرية داخل الشركة وذلط عن طريق إعادة التدريب من خلال برامج تناسب المتغيرات التى طرأت على نظام العمل للاستفادة منهم بدلا من اللجوء الى وضع برامج المعاش المبكر لتخفيض عدد العاملين وكذلط الحد من اللجوء من نظام الأوت سورس لإستقدام عمالة من خارج الشركة .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة