المصرية للاتصالات تخفض أرباح المساهمين إلى ٢٥ قرش للسهم

المصرية للاتصالات تخفض أرباح المساهمين إلى ٢٥ قرش للسهم

one
إتصالاتإختيارات ون عربي
one28 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 تعتزم الشركة المصرية للاتصالات تخفيض الأرباح الموزعة على  المساهمين الى ٢٥ قرش بدلا من جنيه واحد للسهم وبحسب احمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات فإن  الشركة تنوي الحفاظ على سياستها طويلة الأمد لتوزيع الأرباح لمساهميها خلال عام 2018 وما بعدها.
وتهدف سياسة المصرية للاتصالات إلى تزويد السادة المساهمين بتوزيعات أرباح سنوية مع تحقيق التوازن بين توزيعات الأرباح وإعادة استثمار التدفقات النقدية في برنامج الإنفاق الاستثماري للشركة.
من جانب آخر علنت الشركة المصرية للاتصالات عن رصدها فرصة استثمارية محتملة في مجال الكوابل البحرية من شأنها أن تعظم من عوائد الشركة في مجال الكوابل البحرية وتضمن لها استمرار تدفق الإيرادات الحالية من هذا النشاط.
وفي ضوء هذه الفرصة، قرر مجلس إدارة الشركة تخفيض مقترح توزيعات الأرباح السابق عن عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2017 ليصبح نصيب السهم من الأرباح الموزعة 25 قرشَا بدلًا من جنيه واحد للسهم.
ويهدف قرار مجلس الإدارة بتعديل مقترح توزيعات الأرباح إلى تأمين إيرادات الشركة المستقبلية من أعمال الكوابل البحرية، وتوفير السيولة النقدية اللازمة لتمويل هذه الفرصة الاستثمارية على المدى القصير دون زيادة الدين الحالي للشركة، وكذلك تحقيق عائد قصير الأجل من هذه الفرصة الاستثمارية.
ويرى البحيري أن هذه الفرصة الاستثمارية تضمن للمصرية للاتصالات الاستمرار في تأمين إيرادات أعمال الكوابل البحرية.
وأشار إلى أن قرار تعديل مقترح توزيعات الأرباح لتوفير التمويل قصير الأجل لهذه الفرصة الاستثمارية يأتي متماشيًا مع السياسة الرشيدة لإدارة التدفقات النقدية التي تنتهجها إدارة الشركة المصرية للاتصالات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة