المصرية للاتصالات تحقق أعلى ايرادات فى تاريخها بقيمة 18.6 مليار جنيه

المصرية للاتصالات تحقق أعلى ايرادات فى تاريخها بقيمة 18.6 مليار جنيه

audai audai
إتصالات
audai audai5 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

حققت المصرية للاتصالات أعلى ايرادات فى تاريخها خلال عام 2017 بواقع 18.6 مليار جنيه بزيادة 33 % عن عام 2016 .
وقالت المصرية للاتصالات ان عدد عملاء المحمول على شبكتها وصل الى 2.5 مليون مشترك منذ تشغيل خدماتها فى سبتمبر 2017 .
واوضحت أن ايراداتها ارتفعت خلال عام 2017 بنسبة 13 % عند تحييد أثر فروقالعملة .
وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والإستهلاكات 5.2 مليار جنيه خلال عام 2017 بزيادة قدرها 36% عن 2016 بنسبة هامش ربح قدرها 28%، وبلغ صافي الربح بعد الضرائب ٣٫٢ مليار جنيه  مقارنة بــ ٢٫٧ مليار جنيه مصري عن عام 2016 بما يعكس نسبة نمو قدرها 18% بنسبة هامش ربح 17%.
اقرأ ايضا : خطة المصرية للاتصالات فى سوق المحمول
وكشفت الشركة عن وصول إجمالي عدد المشتركين في خدمات الإنترنت فائق السرعة ٤٫١ مليون مشترك بزيادة قدرها 20% عن العام الماضي، وبلغ إجمالي عدد مشتركين الصوت الثابت 7.1 مليون مشترك عن العام المالي 2017 بزيادة قدرها 11% عن العام السابق، فيما بلغ إجمالي عدد المشتركين في التليفون المحمول 2.3 مليون مشترك بنهاية العام الماضي 2017.
وأوضحت نتائج الاعمال أن نصيب السهم من الأرباح عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 بلغ ١٫٤ جنيه مصري ،مقارنة بـ 1.2 جنيه مصري في عام 2016 بما يعكس تحسن بنسبة 18% عن العام 2016، فيما بلغت النفقات الإستثمارية عن العام المالي2017 بــ ١٠٫٧ مليار جنيه مصري شاملة قيمة رسوم رخصة التليفون المحمول مقارنة بــ١٠٫٠ مليار في العام السابق.
وقال أحمد البحيري ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات :” لقد حققت الشركة أداءاً مالياً وتشغيلياً قوياً خلال عام 2017 ،محققة معدل نمو ثنائي يظهر في جميع مؤشرات قائمة الدخل.
اضاف : بلغ إجمالي الإيرادات 18.6 مليار جنيه  محققة زيادة قدرها 33% عن العام الماضي 2016، كما حققت الايرادات المعدلة زيادة بنسبة 13% عن نفس الفترة من العام السابق مدعومة بالنمو المستمر لخدمات الإنترنت فائق السرعة بنسبة نمو قدرها 42% والذي أدى بدوره إلى زيادة إيرادات التجزئة بنسبة 28% عن نفس الفترة.
وحققت الشركة نموا  في صافي الربح قدرها 18% على الرغم من أثر التسويات المبرمة مع شركتي أورانج وإتصالات مصر الظاهر في قائمة الدخل، وبإستبعاد الأثر المالي لتلك التسويات يحقق صافي الربح نسبة نمو تقدر بــ 31% مقارنة بالعام الماضي”.
وأوضح البحيري أن العام الماضي عام حافل تميز بالعديد من الإنجازات الإستراتيجية، كان أهمها إطلاقنا لعلامتنا التجارية “WE” واقتحمنا سوق المحمول تحت شعار “إحنا منك” لتتحول الشركة إلى أول مشغل اتصالات متكامل داخل السوق المصري، وقد استطاعت المصرية للاتصالات أن تثبت ريادتها لسوق الاتصالات المصري مع بداية إطلاق خدمات المحمول، حيث نجحت في كسب ثقة ما يزيد عن 2 مليون عميل خلال الشهور الثلاثة الأولى لإطلاق الخدمة، الأمر الذي لم تسبقها إليه شركة أخرى في السوق المصري.
وأضاف البحيري أن عام 2017 قد شهد أيضا تطوير منهج الشركة الجديد المرتكز على خدمة العملاء وإنشاء وتطوير مراكز خدمة العملاء و انهينا كافة النزاعات القضائية التاريخية مع مشغلي شبكات المحمول في مصر، بالاضافة الي عقد العديد من الإتفاقيات طويلة الأجل التي تضمن إيرادات للشركة من خدمات الجملة على المدى الطويل.
أضاف أن الشركة قامت بالإستثمار في شبكة الانترنت الأرضي القائمة علي الألياف الضوئية و إنشاء شبكة المحمول الخاصة بها لتقدم لعملائها أفضل جودة لخدمات الانترنت سواء ثابت أو محمول في مصر، حيث نتطلع بأن نكون الأختيار الأول لعملائنا فيما يتعلق بتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة