العبار و MEVP يطلقان صندوق استثمار برأس مال 250 مليون دولار

العبار و MEVP يطلقان صندوق استثمار برأس مال 250 مليون دولار

one
بره الصندوق
one27 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أعلنت شركة الشرق الأوسط  MEVP  للإستثمار المخاطر عن إطلاق صندوقها الثالث لرأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حاملا أسم “MEVFIII”. ويصل رأس مال الصندوق إلى 250 مليون دولار، وسوف يستثمر في شركات مبتكرة في مرحلة مبكرة ومرحلة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

يأتي هذا الإطلاق بعد الأعلان في وقت سابق من هذا العام بأن محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية قد حصل على حصة كبيرة في شركة MEVP ، ودخل في شراكة استراتيجية لإنشاء واحدة من منصات الإستثمارالرائدة في المنطقة.
إن حجم الصندوق البالغ 250 مليون دولار يجعله واحدا من صناديق رأس المال الاستثماري الإقليمية القليلة القادرة على القيام باستثمارات كبيرة لتلبية متطلبات النمو لشركات التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.
وقال محمد العبار: “هناك جيل جديد من أصحاب المشاريع الرقمية من الشباب ذوي الخبرة في مجال التكنولوجيا يدفعون النمو في النظام التكنولوجي الرقمي لهذه المنطقة. ويمكن لأفكارهم المبتكرة أن تجلب تغييرات تحولية إلى الاقتصادات المحلية. وسيدعم صندوق MEVP الجديد شركات التكنولوجيا المحلية الناشئة برأس مال متخصص وخبرة متخصصة ودعم تشغيلي لتمكينها من الوصول إلى المستوى التالي من النمو “.
MEVP لديها شركات مثل أنغامي، Instabug، ايفينتوس، ذومال. وكان آخر استثمار لها في محرك البحث عن السفر  “دبي & سنغافورة”، وقد تم اغلاق الصفقة في وقت سابق من هذا الشهر.
وقال وليد حنا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “MEVP “: “تعتبر شركة MEVP رائدة في مجال الاستثمار في رأس المال المخاطر في هذه المنطقة. منذ عام 2010، ملتزمون بدعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الإقليمية لتنمية أعمالهم إلى قيادة السوق.
لدينا محفظة استثمارية حاليا في أكثر من 40 مشروعا، والتي أوجدت أكثر من 1100 وظيفة لشباب المنطقة “، وأضاف:” على الرغم من تطور السوق في السنوات الأخيرة، لا يزال هناك تأخر كبير في كمية رأس المال المتاحة لتمويل مرحلة النمو، تهدف MEVP إلى معالجة هذه الفجوة: وهي واحدة من أكبر صناديق رأس المال امخاطر المخصصة لهذه المنطقة، وسوف تساعد على تسريع نمو النظام البيئي لرأس المال المخاطر ما يساعد على تلبية الطلب المتزايد على المنتجات والخدمات التكنولوجية “.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة