الصين تستثمر 1.8 تريليون دولار فى الخارج خلال 2017

الصين تستثمر 1.8 تريليون دولار فى الخارج خلال 2017

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia7 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت وزارة التجارة الصينية أن الحجم الإجمالي للاستثمارات الصينية المباشرة الموجهة للخارج وصل إلى أكثر من 8ر1 تريليون دولار بنهاية العام الماضي 2017.

وقال “تشانغ شينغ فو” المسؤول في وزارة التجارة الصينية –في تصريحات اليوم الأحد- إن الصين لديها استثمارات في 189 دولة ومنطقة في العالم، ما يشكل 9ر5% من إجمالي الاستثمارات المباشرة الموجهة للخارج بالعالم.

وأضاف تشانغ أن حجم الاستثمارات الصينية المعنية وصل إلى 2ر158 تريليون دولار بنهاية العام الماضي 2017، لتحتل المركز الثالث عالميا خلف كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، مشيرا إلى أن الشركات الصينية ستواصل نشاطاتها الاستثمارية في الخارج، والسعي لتحقيق تنمية متبادلة مع الدول والشعوب المضيفة، ودفع عجلة النمو للاقتصاد العالمي.

وتابع تشانغ أن الاستثمارات الصينية المباشرة الموجهة للخارج شهت تنوعا في مستوياتها الصناعية، حيث سجلت في ست قطاعات منها 3ر86% من إجمالي الاستثمارات المذكورة، وهي: قطاعات خدمات التأجير والأعمال، ومبيعات الجملة والتجزئة، وخدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، والمالية، والتعدين، والصناعات التحويلية.

وأشار تشانغ إلى أن الاستثمارات الصينية في كل من أوروبا وإفريقيا شهدت زيادة بنسبة أكثر من 70% في العام الماضي 2017، لافتا إلى أن نسبة الاستثمارات الصينية المباشرة الموجهة للخارج في الدول الواقعة ضمن مبادرة “الحزام والطريق” بلغت أكثر من 12% بالنسبة لإجمالي حجم الاستثمارات الصينية المباشرة الموجهة للخارج ككل، بارتفاع بنسبة 5ر31% على أساس سنوي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.