الحكومة تقر مقترح إنشاء صندوق لدعم الابتكار والمبتكرين

الحكومة تقر مقترح إنشاء صندوق لدعم الابتكار والمبتكرين

audai audai
بره الصندوق
audai audai22 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، موافقة مجلس الوزراء على المقترح المقدم لإنشاء صندوق لدعم الابتكار والمبتكرين يتولى إنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في عيد العلم الذي عقد أغسطس الماضي.

وقال رئيس الأكاديمية، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء على هامش افتتاح معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار، إن المقترح المقدم للصندوق يحدد آليات عمله وتمويله وتم تخصيص رقم حساب موحد لدعم الصندوق.
وأضاف أنه تم عرض الجوائز الأربع التي وجه الرئيس السيسي في عيد العلم بإنشائها لشباب المبتكرين والابتكار بقيمة 250 ألف جنيه على مؤسسة الرئاسة لاعتمادها، وأوضح أن الجوائز تشمل مجالات الزراعة والغذاء والصحة والدواء والطاقة والمياه والبيئة.
وأكد صقر أن العمل يجري على التكليف الجديد للأكاديمية الذي أعلن عنه الرئيس السيسي خلال منتدى شباب العالم الذى عقد مؤخرا بشرم الشيخ والخاص بإنشاء مركز إقليمي لرعاية الإبداع التكنولوجي يقدم الدعم لشباب المبتكرين من الدول العربية والافريقية.
وحول معرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار المقام حاليا، قال رئيس الأكاديمية إن المعرض العام الحالي يختلف عن السنوات الثلاث السابقة، وإنه لأول مرة يقام المعرض تحت رعاية الرئيس السيسي، إلى جانب جمعه كافة الشركاء من وزارات وبنوك ومنظمات مجتمع مدنى ورجال أعمال وصناعة.
وأضاف أن المعرض يتميز العام الحالي بوجود أكثر من 500 ابتكار ومشروع فى مختلف المجالات، إلى جانب جودة الابتكارات، بالإضافة إلى وجود ابتكارات من الكلية الفنية العسكرية فى مجالات الروبوت والكشف عن المتفجرات وغيرها.
وتابع صقر أن المعرض يضم أيضا ابتكارات أصبحت فى الأسواق بالفعل منها سيارة تعرضها شركة (طنطا موتورز)، إلى جانب مشاركة العديد من الدول الأجنبية منها الصين وألمانيا والاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة