الحصص السوقية لمبيعات الحاسبات اللوحية في مصر

الحصص السوقية لمبيعات الحاسبات اللوحية في مصر

one
Rankingأجهزةإتصالات
one13 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تسيطر الحاسبات اللوحية “التابلت” على حصة لا بأس بها من مبيعات الأجهزة المحمولة، فهي مفيدة بشكل كبير في إنجاز الأعمال والتعليم بالنسبة لتلاميذ المدارس، حتى ان هناك قطاع عريض من المدارس في مصر يعتمدون على الحاسبات اللوحية في التعليم.

غالبية الشركات المُصنعة للهواتف الذكية تقوم بإنتاج الحاسبات اللوحية “التابلت”، مثل أبل وسامسونج ولينوفو وهواوي وتكنو موبايل، ولكن من من هذه الشركات له الكلمة العليا في السوق المصري ؟
يظهر تقرير صادر عن مؤسسة statcounter ان شركة أبل تسيطر على الحصة الأكبر من مبيعات الحاسبات اللوحية “التابلت” في مصر خلال شهر مارس الماضي.
وبحسب التقرير تسيطر أبل من خلال “إيباد” على 44.3 % من مبيعات الحاسبات اللوحية في مصر مارس الماضي، مقابل 48.6 % في فبراير 2018، بترجع قدره 4.3 %.
في المركز الثاني جاءت سامسونج بحصة سوقية قدرها 39.4 % في مارس 2018، مقارنة بحصة سوقية قدرها 38.7 % فبراير الماضي، بنمو قدره 1 % تقريبا.
اللافت للنظر ان الحاسبات اللوحية “تابلت” لشركة تكنو موبايل جاء بالمركز الثالث من حيث الحصص السوقية لمبيعات السوق في مارس 2018.
ويظهر التقرير سيطرة الحاسبات اللوحية “تابلت” لشركة تكنو موبايل على 2 % من مبيعات السوق في مارس 2018، بزياد قدرها 0.5 % عن شهر فبراير الماضي الذي بلغت فيه حصة تكنو موبايل 1.5 %.
في المرتبة الرابعة جاءت الحاسبات اللوحية لشركة الكاتيل التى سيطرت على 1 % من مبيعات السوق خلال شهر مارس الماضي، مقابل حصة سوقية قدرها 0.7 % في فبراير 2018.
acer جاءت في المركز الخامس من حيث مبيعات الحاسبات اللوحية “التابلت”، وبلغت الحصة السوقية لشركة acer نحو 0.31 % في مارس 2018 مقابل 0.34 % لشهر فبراير.
فيما جاءت بالمرتبة الأخيرة شركة سوني والتى بلغت حصتها السوقية 0.12 % مارس الماضي، مقارنة ب 0.19 % من مبيعات الحاسبات اللوحية “التابلت” في مصر خلال شهر فبراير.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة