التموين تعلن قرارات جديدة لتحديث البطاقات التموينية

التموين تعلن قرارات جديدة لتحديث البطاقات التموينية

ahmed attia
منوعات
ahmed attia13 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

تسعي وزارة التموين من خلال تحديث البطاقات التموينية إيصال الدعم لمستحقية، وبالتالي حذف البطاقات غير المستحقين للدعم، وتوجيه المبالع التي يتم توفيرها من جراء حذف الافراد المقيدين على البطاقات التموينية التي بها أخطاء إلى الأطفال الجدد الذين سيتم إضافتهم على البطاقات التموينية.

ويقوم المواطن بالدخول على الموقع الالكتروني لدعم مصر بالضغط هنا

ويقوم بإختيار التبويب تحديث البيانات ومن ثم يقوم بكتابة الرقم القومي ورقم البطاقة التموينية.

وفى حالة ظهور اسمه ضمن قائمة البطاقات التي بها أخطاء سيقوم بتصحيح تلك الاخطاء على الموقع الالكتروني بتحديث البيانات المطلوبة وسوف يتم الرد عليه خلال 72 ساعة.

أما إذا لم تظهر البطاقة التموينية بعد كتابة رقم البطاقة التموينية والرقم القومي فهذا دليل على صحة البطاقة التموينية وأنها لا تحتاج إلى تصحيح.

و بعد الرد عليه من قبل الوزارة يقوم المواطن بالدخول مرة أخرى على الموقع الالكتروني لدعم مصر وفي حالة عدم وجود الاسم فهذا يدل أن بطاقته أصبحت صحيحة، أما إذا وجد طلب تصحيح بياناته فهذا يدل أنه بعد فرز طلبه في تصحيح بياناته من قبل الوزارة ما زالت هناك بيانات خاطئة ويجب تصحيحها.

وإعتباراً من 8 نوفمبر سيتم إيقاف البطاقة التموينية التي لم تُحدث بياناتهم لوجود أخطاء بها ولن يستطيع المواطن صاحب تلك البطاقة الحصول على الخبز والحصة التموينية الشهرية.

و إذا تم إلغاء البطاقة التموينية فإن صاحب البطاقة عليه التقدم بطلب جديد لإصدار بطاقة تموين جديدة وفقاً للأجراءات التي أعلنتها وزارة التموين من قبل.

وأخيراً فإن وزار التموين تهدف من تحديث البطاقات التموينية هو تنقيتها من الاسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية وحالات الوفاة والبطاقات الوهمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.