التقديم بالمدارس المصرية اليابانية 2018 إلكترونيًا منتصف فبراير

التقديم بالمدارس المصرية اليابانية 2018 إلكترونيًا منتصف فبراير

audai audai
منوعات
audai audai14 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقبول طلبات المدرسين والمديرين للعمل بالمدارس اليابانية كمرحلة أولى وبشكل مبدأي، وسوف يتم اختيار أجود المكونات بأن يكون المدرس مبدعا وله مقدرة على التواصل على أن يتم تحديد خصائص اختيار المدرسين ووضعها على موقع الوزارة.
وكان مجلس الوزراء قد قرر فتح باب التقديم بالمدارس المصرية اليابانية في منتصف شهر فبراير الحالي.
وستبدأ الوزارة فتح باب التقديم للمدارس الفترة القادمة، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، ومن المتوقع قبول فتح باب التقديم في المديريات ولكن هذا سيتم بعد الحصول على الموافقة من وزير التربية والتعليم .
وسيكون باب التحويل متاح خلال الوقت الذي سيبدأ فيه القبول للالتحاق بالمدارس لأول مرة، حيث سيتم فتح باب التقديم والتحويل في ذات الوقت.
وسيطبق باب التحويل فقط على أطفال مرحلة رياض الأطفال Kg2 حتى الصف الثالث الابتدائي فقط.
وتبلغ المصروفات الخاصة بالمدارس اليابانية نحو 4 ألاف جنيه، وستصل إلى 6 ألاف جنيهاً.
وستكون الشروط الخاصة بالالتحاق بالمدارس اليابانية المصرية نفس الشروط الخاصة بالقبول بمدارس اللغات ومن ضمنها إلا يقل عمر الطفل عن 4 سنوات.
سيبدأ طابور الصباح في الساعة 7.30 ثم بعد ذلك اجتماع في الثامنة بين طلبة الفصل الواحد والمعلم ويستغرق ربع ساعة للتنسيق فيما بينهما على برنامج اليوم الدراسي، وما يفعله الطلاب حيث يقوم بإدارة الاجتماع المعلم وأحد الطلاب ويعد بمثابة قائد، وستكون وظيفة القائد هي التناوب بين الطلاب ويستمر اليوم الدراسي حتى يأتي وقت الفسحة والذي تقسم إلى ربع ساعة للعب وربع ساعة أخرى للغداء و10 دقائق للنظافة.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة