التفاصيل الكاملة لسرقة بطاريات هواتف سيكو وعودتها للمصنع

التفاصيل الكاملة لسرقة بطاريات هواتف سيكو وعودتها للمصنع

audai audai
إتصالات
audai audai20 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

استعادت وزارة الداخلية شحنة بطاريات هواتف «سيكو» والتى تم سرقتها أثناء نقلها من ميناء دمياط إلى المصنع بالمنطقة التكنولوجية فى أسيوط.
ونجح قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية وبالتنسيق مع الأجهزة الامنية المعنية فى ضبط مرتكبى واقعة سرقة بطاريات أول هاتف محمول مصرى الصنع أثناء نقلها إلى الشركة المصنعة .
وكان ضباط قسم شرطة أسيوط الجديدة بمديرية أمن أسيوط قد تلقوا بلاغا من مدير عام بشركة سيكو للإلكترونيات، باكتشاف أحد سائقي الشركة أثناء قيامه بنقل كمية من بطاريات الهواتف المحمولة الخاصة بإنتاج أول هاتف محمول مصري من ميناء دمياط البحري داخل حاوية “مُحملة على السيارة”، اختفاء الحمولة عقب الوصول لمقر الشركة.
اقرأ ايضا : سرقة بطاريات سيكو
وتم على الفور تشكيل فريق بحث مشترك بين قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام، ومديريتي أمن القاهرة واسيوط؛ حيث توصلت إلى قيام المدعو علاء الدين صاحب مكتب توريدات، المطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 5 أحكام قضائية صادرة ضده بعرض عينة ( بطارية هاتف محمول ) تتماثل والبطاريات المستولى عليها.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته قرر حصوله على البطارية من أحد أقاربه ويدعى خالد ا فرد أمن” ، سبق اتهامه فى قضية سرقة ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في أحكام حبس جزئية؛ حيث أمكن ضبط الأخير الذى أفاد بحصوله على البطارية من صاحب محل بقالة، وأرشد بدوره عن المدعو محمد . ح . م “31سنة سائق”، سبق اتهامه فى قضية سرقة وسائل نقل.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المدعو كريم م.ج “27سنة”، والمدعو خالد ف.خ “41 سنة سائق”، والمدعو مهدى م .م “28 سنة”، والمدعو محمد ا “عامل بمحل دواجن”، حيث استعان بالمتهم الأول في إحضار سيارتين نصف نقل، وبتاريخ الواقعة توجه بصحبة باقي المتهمين إلى الطريق الإقليمي، مُستقلين السيارتين لمزاولة نشاطهم الإجرامي فى ارتكاب حوادث السرقات، ولدى مشاهدتهم للسيارة محل الواقعة، وجهت احدى السيارتين النصف نقل ( الضوء العالي ) في إتجاه السيارة، فيما قام باقي المتهمين باعتلاء السيارة وقص قفل الحاوية وسرقة محتوياتها.
وباستهداف الأخير تبين عدم تواجده، وضُبط بمسكنه صندوقين بداخلهما 992 بطارية، وتم ضبط المدعوين المتهمين كريم . م ، وخالد . ف، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين .
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة