التعاون الدولي الألماني GIZ تختار فرصنا شريكًا للتوظيف في مصر

التعاون الدولي الألماني GIZ تختار فرصنا شريكًا للتوظيف في مصر

audai audai
إختيارات ون عربيتكنولوجيا
audai audai16 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وقع مشروع دعم التشغيل التابع للتعاون الدولي الألماني في مصر بروتوكول تعاون مع موقع فرصنا المتخصص في مجال التوظيف للعمالة الفنية في مصر بهدف تقديم معلومات عن المهن وفرص التوظيف لطلاب وخريجي التعليم والتدريب الفني والمهني.
وقع الاتفاقية كل من أندرياس آدريان، مدير مشروع دعم التشغيل الذي ينفذه التعاون الدولي الألماني وقطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم في مصر GIZ، والذي تموله الحكومة الالمانية ، والمهندس أمير شريف، الرئيس التنفيذي لشركة بشر سوفت، الشركة المالكة والمؤسسة لموقع فرصنا .
مشروع دعم التشغيل “المرحلة الثانية التابع للتعاون الألمانى الدولى EPP II” هو أحد مجالات التعاون المتمركزة حول “التنمية الاقتصادية المستدامة من أجل التشغيل” ويهدف المشروع إلى تحسين إعداد طلاب التعليم والتدريب الفنى، والمهنى فى مصر، وكذا الشباب العاطل عن العمل بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

فرصنا
فرصنا

و للقيام بذلك ، يتم تطوير القدرات المؤسسية والفردية للقطاعين العام والخاص من أجل التعاون لتنفيذ منهجيات جديدة فى مجالات دعم تشغيل الشباب ،وتعد وزارة التربیة والتعلیم، والتعليم الفنى هى الجهة الرئيسية المنفذة لمشروع دعم التشغيل ،كما يتعاون المشروع مع مؤسسات اخرى من القطاعين العام والخاص معنية بقضايا التشغيل مثل وزارة القوى العاملة وجمعيات المستثمرين. تمتد فترة مشروع دعم التشغيل حتى يونيو 2020.
ومن أجل تحقيق أهداف المشروع ، يعمل مشروع دعم التشغيل فى أربعة مجالات رئيسية وهى: 1: صنع السياسات القائمة على الأدلة. 2: معلومات سوق العمل الإقليمية وبرامج سوق العمل النشطة. 3: خدمات الانتقال إلى سوق العمل والتي تهدف الى مأسسة الخدمات الإرشادية والمعلوماتية المقدمة إلى الشباب فى مجالات التوجيه والإرشاد المهني، وتعليم ريادة الأعمال، وخدمات التوظيف. 4: تحسين الصورة الاجتماعية للتعليم الفنى والمهنى فى مصر.
اشار أمير شريف، الرئيس التنفيذي ومؤسس موقع فرصنا الى أن الهدف الرئيسي من بروتوكول التعاون المحاولة في سد الفجوة بين احتياجات سوق العمل والخريجين من خلال توفير خريج مؤهل للانتقال إلى سوق العمل.
من جانبه قال أندرياس آدريان، مدير مشروع دعم التشغيل بالتعاون الدولي الألماني في مصر: “إننا نفخر بالتعاون مع موقع فرصنا في مجال التوظيف بعد أن لمسنا حرصه على إتاحة المعلومات عن الفرص العمل الجيدة للخريجين”.
اشار الى أن مشروع دعم التشغيل يعد أحد مجالات التعاون المتمركزة حول (التنمية الاقتصادية المستدامة من أجل التشغيل) ومن أنشطته انه يعمل على تقديم وتوفير معلومات عن سوق العمل ولا سيما معلومات عن فرص العمل والتدريب وخدمات إرشادية لطلاب وخريجي التعليم الفني من المتعطلين حتى يتم تيسير انتقالهم الى العمل “.
وتهدف اتفاقية التعاون إلى بناء شراكة إستراتيجية بين الطرفين لدعم الوصول إلى وظائف مستدامة ولائقة لكل من الطلاب والخريجين من التعليم الفنى والذين يشكلون المستفيد الأساسى لكلا الطرفين وذلك عن طريق: آليات تشبيك أفضل بين خريجى التعليم الفنى وطلابه وعدد أكثر من الوظائف اللائقة، وتيسير عملية الربط بين الشركات وخريجي التعليم الفنى المؤهلين بشكل أفضل مما يساهم فى سد الفجوة القائمة التى تعوق دون وصول القطاع الخاص إلى جودة عالية من الباحثين عن عمل من أصحاب الياقات الزرقاء/العمالة الفنية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة