البيتكوين تحقق رقما قياسيا وتسجل 6.5 الف دولار

البيتكوين تحقق رقما قياسيا وتسجل 6.5 الف دولار

one
إتصالاتتجارة الكترونية
one1 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

واصلت العملات الرقمية أرتفاعها، حيث زادت القيمة الإجمالية لجميع العملات الرقمية المشفرة لتسجل رقمًا قياسيًا جديدًا إذ بلغت اليوم الأربعاء نحو 184 مليار دولار، وذلك بحسب موقع Coinmarketcap، مما يجعل قيمتها السوقية المُقدَّرة تساوي تقريبًا قيمتي شركتي جولدمان ساكس ومورجان ستانلي مجتمعتين.

وحققت عملة بتكوين الأكثر انتشارا بين العملات الرقمية رقمًا قياسيًا جديدًا بلغ 6,500 دولار.
وكان آخر ارتفاع في قيمة بتكوين، التي شهدت زيادة هائلة بلغت نسبتها نحو 800% خلال الأشهر الـ 12 الماضية، مدفوعة بأخبار أمس الثلاثاء بأن مجموعة CME، وهي أكبر مشغل لتبادل المشتقات في العالم، ستطلق عقود بتكوين آجلة في الربع الرابع من العام الحالي. وهو الإعلان الذي اعتبر خطوة أساسية في مسار العملة الرقمية نحو شرعنة وتعميم التبني المالي.
وتعد البتكوين إحدى العملات الرقمية التي يمكن استخدامها في الاستثمار، أو كأساس للتطبيقات المستقبلية من خلال تقنيتها الأساسية التي تُعرف باسم “سلسلة الكتل” Blockchain. وتعد “سلسلة الكتل” مثل دفتر رقمي للمعاملات المالية.
وكانت البتكوين قد تجاوزت في وقت سابق من شهر أكتوبر الجاري حاجز الـ 6,000 دولار بعد أن تجاوزت خلال الشهر نفسه حاجز الـ 5,000 دولار مقارنة بأقل من ألف دولار مطلع العام الحالي، إذ ارتفعت قيمتها خلال تلك المدة بنسبة قاربت 800%.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة