خدمات سداد الرسوم الحكومية إلكترونياً من البنك التجاري الدولي CIB

خدمات سداد الرسوم الحكومية إلكترونياً من البنك التجاري الدولي CIB

ahmed attia
بنوك
ahmed attia6 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ينشر موقع ون عربي بوابة الخدمات الأولي عبر الإنترنت خدمات سداد الرسوم الحكومية إلكترونياً من البنك التجاري الدولي CIB .

وقال البنك عبر موقعه الإلكتروني :

خدمات سداد الرسوم الحكومية إلكترونياً:

يحرص البنك التجاري الدولي دائما على تقديم أحدث خدمات الدفع الإلكتروني الحكومية، ويقدم البنك التجاري الدولي حاليا خدمات دفع الجمارك والضرائب إلكترونياَ من خلال شبكة فروعه.

خدمة تحصيل الرسوم الجمركية و الضرائب (CPS) المستحقة من مكانك
مزايا الخدمة :

سداد جميع المستحقات الحكومية من مقر العمل دون الحاجة للتوجه لفرع البنك.
إتاحة خدمة السداد طوال أيام الأسبوع و علي مدار الساعة.
إمكانية الاستعلام عن الرسوم الجمركية ودفع الضرائب المستحقة و تأكيد العمليات إلكترونيا.
وسائل السداد مؤمنة باستخدام تكنولوجيا تشفير عالية الكفاءة لضمان سرية عملية الدفع (و التأكد من أن العملية تمت فقط عن طريق الشخص المفوض من قبل الشركة (العميل) ولمدفوعات تخص الشركة فقط.
إمكانية متابعة عمليات الدفع و استخراج التقارير ,( بالإضافة إلي كشف حساب أسبوعي بتعاملات الشركة علي المنظومة).

الجمارك الإلكترونية:

خدمة الدفع الإلكتروني للجمارك هي طريقة سهلة ومريحة ورسمية لدفع الجمارك، فباستخدام رقم الشهادة الجمركية، يمكن تحديد قدر الرسوم الجمركية الواجب دفعها بدقة وتسويتها، وتقدم الخدمة مزايا متعددة كما يلي:

الراحة: من خلال تسهيل دفع الجمارك إلكترونيا عبر شبكة واسعة من فروعنا، الخدمة تتيح أيضا للاستفسار عن جميع المعاملات الجمركية المنفذة إلكترونيا في أي مدى زمني، هذا بالإضافة إلى تقليل الوقت والجهد اللازمين.

الأمان: خدمة الدفع الإلكتروني للجمارك بالدفع المباشر من الحساب المصرفي دون الحاجة لسحب القيمة نقدا أو في حوالة بنكية للجمارك، بالتالي تجنب العميل احتمالات فقدان النقدية أو الشيكات المصرفية الصادرة.

الدقة: من خلال الربط المباشر مع شبكة مصلحة الجمارك، تحدد الخدمة المبالغ المطلوبة بدقة لكل شهادة الجمركية، وبالتالي سوف تتجنب أي خطأ في قيمة المبلغ المدفوع والذي يمكن أن يحدث مع طرق الدفع الأخرى.

الجدوى الاقتصادية: يمكن للعملاء تفادي دفع التكلفة الاضافية اللازمة لإصدار الشيكات المصرفية أو نقل مبالغ نقدية، منذ بداية جمع الجمارك إليكترونياً كان البنك التجاري الدولي هو أعلى مُحصل للجمارك بنسبة تخطت الـ 45٪ من مجموع الجمارك الإلكترونية، الجمارك الإلكترونية توفر وسيلة بسيطة لدفع الشهادات الجمركية.

خدمة حساب الدفع الجمركي:

عملاء الجمارك اللذين يستوردون شحنات ضخمة وبشكل مستمر ، يمكن لهم الحصول على حساب جمركي يصلح للتعامل مع سلطات المنافذ الجمركية المختلفة والهدف من هذا الحساب هو تسريع الإجراءات والحفاظ على الوقت.
عملاء الجمارك اللذين يستخدمون حساباتهم للدفع اعتادوا أن يقدموا شيك مصرفي لسلطات الجمارك عند المنافذ، إلا أنه بدءا من يونيو 2012، أصبح لا يمكن شحن هذه الحسابات في ميناء الإسكندرية إلا من خلال شركة “e-Finance”، وتعد هذه الخطوة بداية لتنفيذ هذه الطريقة على العديد من المنافذ الجمركية في جميع أنحاء مصر.
حساب الدفع الجمركي يمكن الحصول عليه عبر أي من فروع البنك التجاري الدولي وليس فقط من فرع منفذ الاسكندرية الجمركي.
يمكن للعملاء شحن حساباتهم من خلال تقديم التالي إلي طاقم عمل البنك:
-رقم الموزع
-رقم الحساب الموحد
-كود مكتب الجمارك
-المبلغ المطلوب شحنه (بالجنيه المصري)
شحن الحساب يمكن ان يتم مباشرة من خلال حساب العميل لدي البنك التجاري الدولي، مثل الدفع الإلكتروني للشهادات الجمركية.

الضرائب الإلكترونية:

يقدم البنك التجاري الدولي خدمة جمع الضرائب إلكترونياَ مجاناً، وتشمل جميع أنواع ضرائب الدخل والضرائب على المبيعات على مدار العام، يمكن للعملاء ببساطة تقديم طلب لدفع المبلغ المطلوب عن طريق ملء استمارة الطلب التي تشير إلى نوع الضريبة وبعد تقديم الرقم الضريبي الذي يستخدم لتأكيد هوية العميل على النظام قبل أن يتم السداد. يمكن للعميل الاستفادة من مزايا الدفع الإلكتروني للضرائب تماماً مثل الدفع الإلكتروني للجمارك:

الراحة: من خلال تسهيل دفع الضرائب إلكترونيا عبر شبكة واسعة من فروعنا، تتيح الخدمة أيضا إمكانية الاستفسار عن جميع المدفوعات الضريبية المنفذة إلكترونيا في أي مدى زمني، هذا بالإضافة إلى تقليل الوقت والجهد اللازمين.

الأمان: يمكنك من خلال خدمة الدفع الإلكتروني للضرائب الدفع مباشرة من الحساب المصرفي دون الحاجة لسحب القيمة نقدا أو في بشيك ، بالتالي تجنب العميل احتمالات فقدان النقدية أو الشيكات المصرفية الصادرة.

القيمة الاقتصادية: لأن خدمة الدفع الإلكتروني للضرائب هي خدمة مجانية، يمكن للعملاء الآن تفادي دفع التكاليف الإضافية المطلوبة لإصدار الحوالات المصرفية أو الشيكات أو السحب النقدي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.