بنك ناصر الاجتماعي يطرح شهادة رد الجميل للمسنين بعائد سنوي 17%

بنك ناصر الاجتماعي يطرح شهادة رد الجميل للمسنين بعائد سنوي 17%

ahmed attia
2018-10-02T14:42:25+02:00
2018-10-02T14:43:27+02:00
بنوك
ahmed attia2 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي ، طرح شهادة “رد الجميل ” لكبار السن (أكثر من 70 عاما ) خلال شهر أكتوبر الجاري بعائد سنوي 17% ، على أن تكون دورية الصرف سنويا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسنين ، في أول أكتوبر من كل عام وفقا لما حددته الأمم المتحدة ، بهدف دعمهم وإبراز دورهم في التنمية الشاملة داخل المجتمع.

وقالت والي في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء،إن البنك سوف يطرح “منتج” لتقسيط مصروفات دار المسنين مع إمكانية أن يتكفل البنك بسداد هذه المصروفات في الحالات الملحة وغير القادرة علي دفعها.

وأشارت إلى توفير 150 فرصة عمل للمسنين القادرين على العمل في كل منطقة للقيام بمتابعة مشروع (مستورة) الذي يموله البنك مقابل 750 جنيها شهريا ويتم اختيارهم عن طريق لجان الزكاة التابعين لها .

وأكدت وزيرة التضامن أن البنك سوف يخصص 1000 قرض حسن لأصحاب اﻟﻣﻌﺎﺷﺎت بإجمالي 10 ملايين جنيه ﺑدون ﻋﺎﺋد ﻟﻠﺗﯾﺳﯾر ﻋﻠﯾﻬم لمواجهة اﻷﻋﺑﺎء اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ ﻟﺣﺎﻻت اﻟزواج ، وﺑدء اﻟﻌﺎم اﻟدارﺳﻲ ، وﺣﺎﻻت اﻟﻣرض واﻟﻌﻣﻠﯾﺎت اﻟﺟراﺣﯾﺔ وﺑﻌض اﻟﺣﺎﻻت اﻟﻣﻠﺣﺔ ﻛﺎﻟﻛوارث اﻟطﺑﯾﻌﯾﺔ وﺳداد اﻟدﯾون ﺑﺄﺣﻛﺎم ﻗﺿﺎﺋﯾﺔ ﻧﻬﺎﺋﯾﺔ،موضحة ﺳدادها على أﻗﺳﺎط ﺷﻬرﯾﺔ ﻟﻣدة 3 ﺳﻧوات وﯾﺗم إﻋﻔﺎء أﺳرة اﻟﻣﻘﺗرض ﻣن ﺳداد باقي الأﻗﺳﺎط في ﺣﺎﻟﺔ اﻟوﻓﺎة.

وأشارت إلى أنه تم تقديم قروض إلى 29 ألفا و 834 مستفيدا بقيمة 144 مليون جنيه في العام المالي 2018/2017 ، موضحة أنه تم تخصيص 5 ملايين جنيه لمشروعات تمليك وسائل الإنتاج بتمليك القادرين ﻋﻠﻰ اﻟﻌﻣل ﻣﺳﺗﻠزﻣﺎت ﻣﺷروع إﻧﺗﺎﺟﻲ ﺑﺳﯾط ﯾﻌﺗﻣد على اﻟﺧﺎﻣﺎت اﻟﻣﺗوﻓرة في اﻟﻣﻧطﻘﺔ ، ويحدده اﻟﻣﺳﺗﻔﯾد ﺑﻧﻔﺳﻪ وﻓق إﻣﻛﺎﻧﯾﺎﺗﻪ اﻟﺑﺷرﯾﺔ واﻟﻣﻛﺎن اﻟﻣﺗوﻓر ﻟدﯾﻪ وﯾﻘدمه ﻟﻠﺑﻧك ﻣن ﺧﻼل ﻟﺟﻧﺔ اﻟزﻛﺎة ﻓﻲ ﻧطﺎﻗﻪ اﻟجغرافي، ويتم تمويل رأس مال اﻟﻣﺷروع ﻓﻲ ﺻورة ﻋﯾﻧﯾﺔ ﺑدون ﻓواﺋد وﺑﺿﻣﺎن ﻟﺟﺎن اﻟزﻛﺎة ﺑﻧظﺎم ﺳداد ﯾﺗﻧﺎﺳب طﺑﻘﺎ ﻟظروف ﻛل ﺣﺎﻟﺔ وطﺑﯾﻌﺔ اﻟﻣﺷروع .

وأوضحت أن البنك قدم قرض تحسين الدخل لأصحاب المعاشات تقتصر المستندات المطلوبة على صورة الرقم القومي ومطبوع بالرقم التأميني”برنت” وبيان مفردات مرتب الضامن وإيصال مرافق سواء كهرباء أو مياه أو غاز أوهاتف .

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة