المركزي : 110 مليارات جنيه تمويلات البنوك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 3 سنوات

المركزي : 110 مليارات جنيه تمويلات البنوك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 3 سنوات

ahmed attia
بنوك
ahmed attia24 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

صرحت نيرمين الطاهري وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للتطوير العقاري ،بأن التمويل لا يسبب أي عائق في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهيةالصغر .

وقالت خلال كلمتها بمؤتمر الناس والبنوك في اليوم الثاني “دور البنوك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة” إن البنوك مولت 451 ألف مشروع بقيمة ١١٠ مليارات جنيه ،ضمن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة منذ اطلاقها منذ ثلاث سنوات .

وأشارت إلى أن القطاع الخدمي والتجاري استحوذ على النسبة الأكبر للمبادرة ، مؤكده أنه مع الوقت ستتوسع البنوك فى القطاعات الصناعية والزراعية .

واضافت أن القطاع الخدمى والتجارى استحوذ على النسبة الأكبر للمبادرة ، مؤكده أنه مع الوقت ستتوسع البنوك فى القطاعات الصناعية والزراعية.

وأوضحت أن مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي اطلقها فى ديسمبر ٢٠١٥، بهدف الوصول بها إلى ٢٠٠ مليار جنيه.

من جانبها ، قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهيةالصغر ،إن الجهاز بشكله الجديد له مفهوم أوسع وأشمل عما كان عليه الصندوق الاجتماعي في الماضي والذي حل محله .

وأكدت جامع أن الجهاز قائم بذاته لا يحصل على اي تمويل من الدولة ، وانما تمويلة يأتي من خلال القروض والمنح الخارجية عن طريق وزارة التعاون الدولي ، مشددة على أن التمويل متاح ولا يوجد أي مشكلة .

وأضافت أن الجهاز يسعى الي الوصول إلى الفئات المستهدفة من الشباب والمرأة وغيرها ، التى تحتاج إلي عمل من خلال المشروعات الصغيرة ، مبينة أن الجهاز يعمل مع ١٣ بنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للوصول إلى اكبر شريحة من المجتمع .

ونوهت انه تم التعاقد مع ١٣ جامعة لنشر فكر ريادة الأعمال ، وتأهيلهم قبل البدء في المشروع.
وأشارت أن الجهاز يعمل مع الجهات المعنية لوضع قانون موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهيةالصغر تتفق عليه هذه الجهات لتسهيل بيئة العمل .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.