البترول : توصيل الغاز الطبيعي لـ 300 ألف مواطن منذ أغسطس

البترول : توصيل الغاز الطبيعي لـ 300 ألف مواطن منذ أغسطس

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia28 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

استعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ونائبه للمشروعات ورؤساء شركات توصيل الغاز، نتائج تنفيذ مبادرة الوزارة لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين في التوصيل في المناطق التي يصلها الغاز لأول مرة، حيث ارتفع حجم التعاقدات منذ تنفيذها في أغسطس الماضي إلى أكثر من 300 ألف عميل، وطالب الوزير بالتيسير على المواطنين في إجراءات التعاقد.

كما تم استعراض معدلات التنفيذ الأسبوعية خلال شهر أكتوبر الحالي، حيث تم توصيل الغاز لمدينة أبوكبير بمحافظة الشرقية وأوسيم وطناش بمحافظة الجيزة، وسيتم خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي إطلاق الغاز بمنطقة مغاغة بمحافظة المنيا ومدينة الصداقة بأسوان.

وأكد الملا، في بيان اليوم الأحد، على أهمية التزام شركات التوصيل بالبرنامج الزمني والآليات التي تم اتخاذها لسرعة رفع معدلات التوصيل، مشدداً على سرعة التنسيق مع المحافظات والمحليات لتذليل أي عقبات لإصدار تصاريح عمل تلك الشركات.

ولفت الوزير إلى أهمية الاستمرار في مراعاة أقصى معدلات الأمان الصناعي والسلامة في تنفيذ الأعمال، مشيراً إلى أن برنامج التوصيل يركز على المناطق الشعبية الأكثر كثافة سكانية في مختلف محافظات ومدن وقرى مصر وإعطاء الأولوية لمحافظات الصعيد لإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز، موضحاً أن عدد الوحدات السكنية التي تم توصيل الغاز إليها منذ بدء النشاط وحتى الآن بلغ حوالي 12ر9 مليون وحدة سكنية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.