الاستحواذ على زيروكس مقابل 6.1 مليار دولار

الاستحواذ على زيروكس مقابل 6.1 مليار دولار

audai audai
أسواق عالميةتكنولوجيا
audai audai31 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تتجه شركة فوجي فيلم هولدنجز اليابانية إلى الاستحواذ على شركة زيروكس في صفقة قيمتها 6.1 مليار دولار تنضم بموجبها الشركة الأمريكية إلى مشروعهما المشترك بهدف التوسع وخفض النفقات في ظل تراجع الطلب على الطباعة المكتبية.
ويأتي الإعلان عن الاستحواذ يوم الأربعاء في ظل مواجهة زيروكس ضغوطا لإيجاد مصادر نمو جديدة حيث تكافح لإعادة ابتكار إرثها التجاري في ظل تراجع الطلب على الطباعة المكتبية. وتحاول فوجي فيلم أيضا تبسيط قطاع آلات تصوير المستندات بتركيز أكبر على خدمات حلول الوثائق.
وتمتلك فوجي فيلم الآن 75 % من فوجي زيروكس، المشروع المشترك الذي يعود تاريخه لأكثر من 50 عاما ويبيع منتجات وخدمات النسخ بآلات التصوير الضوئي في منطقة آسيا والمحيط الهادي.
وقالت الشركتان إن فوجي زيروكس ستعيد شراء هذه الحصة من فوجي فيلم مقابل نحو 6.1 مليار دولار باستخدام دين مصرفي. وستستخدم فوجي فيلم هذه الأموال لشراء حصة 50.1 % من أسهم زيروكس الجديدة. وأضافتا أنهما تخططان لاستكمال الاتفاق بحلول يوليو تموز أو أغسطس آب.
وستحتفظ الشركة المشتركة باسم فوجي زيروكس وستصبح تابعة لفوجي فيلم وسيكون لها مقران أحدهما في الولايات المتحدة والآخر في اليابان وستدرج في بورصة نيويورك.
وسيرأس شركة فوجي زيروكس الرئيس التنفيذي لزيروكس جيف جاكوبسون بينما سيتولى الإدارة شيجيتاكا كوموري الرئيس التنفيذي لفوجي فيلم.
المصدر :ارقام

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة