الاتصالات : استبعاد شبكة الموزعين من عمليات بيع خطوط المحمول لإعتبارات أمنية

الاتصالات : استبعاد شبكة الموزعين من عمليات بيع خطوط المحمول لإعتبارات أمنية

audai audai
إتصالات
audai audai10 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال مسئول بارز من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ان قرار استبعاد شبكة الموزعين من منظومة بيع خطوط المحمول بسبب إعتبارات أمنية نتيجة المسئولية الجنائية التى تقع على مخالفة عقود بيع الشرائح.
واشار المسئول الى انه يتم استغلال خطوط المحمول فى جرائم عديدة , مبينا ان القرارات الاخيرة ستسهم فى الحد من عشوائية بيع الخطوط وتحديد المسئولية الجنائية على المخالفين لعمليات البيع.
وسعى الجهاز القومى السنوات الماضية لتنظيم عمليات بيع الخطوط والزم ابرام عقود وتوثيقها فى عمليات البيع مع تسجيل كافة بيانات المشترى .
وأخطر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركات المحمول الثلاث فودافون وأورنج واتصالات مصر بإيقاف بيع الخطوط رسمياً عبر شبكة الموزعين بدءاً من مارس المقبل وذلك بعد قرار تحديد مبيعات الموزعين بواقع 50 عملية بيع للخطوط لكل موزع شهريا .
وتسعى شركات المحمول بالاتفاق مع كبار الموزعين لتأسيس كيانات برأسمال مليون جنيه تضم عدد من الموزعين لتحمل علامة شركة المحمول التجارية وتقديم خدمات البيع من خلالها , إلا أن نقابة الاتصالات رفضت هذا المقترح بسبب خروج صغار التجار من هذه الكيانات.
وتوقع المسئول عدم تأثر مبيعات شركات المحمول بسبب استبعاد الموزعين من عمليات بيع الخطوط , خاصة ان الحصة الاكبر من المبيعات تتم عبر منافذ وفروع الشركات , كما أن السوق حاليا يضم أكثر من 100 مليون مشترك بنسبة انتشار أكثر من 100 % ما يعنى تراجع معدلات نمو العملاء الجدد للشركات الثلاث .
و ذكر أن الحال مختلف بالنسبة للمصرية للاتصالات باعتبارها مشغل جديد وتقدم عروض ترويجية أفضل ما حدا بالعملاء لتجربة خطوطها واستخدامها .
وفقدت شركات المحمول 109 آلاف عميل خلال سبتمبر الماضى ليصل إجمالى العملاء إلى 99.4 مليون عميل، مقارنة بـ 99.5 مليون عميل بنهاية أغسطس الماضى، ووصل عدد عملاء «فودافون 42.7 مليون عميل، و«أورنج» 32.7 مليون عميل، و«اتصالات مصر» نحو 23.8 مليون عميل وفقاً لمؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة