الإنتهاء من توصيل الإنترنت فائق السرعة لـ 1837 مدرسة

الإنتهاء من توصيل الإنترنت فائق السرعة لـ 1837 مدرسة

audai audai
انترنت
audai audai26 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من توصيل الإنترنت فائق السرعة لنحو 1837 مدرسة على مستوى الجمهورية.
وقال طلعت أن الشباب المصري هم وقود صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سواء من خلال عملية الشركات المحلية أو العالمية أو مراكز الاتصال (خدمات التعهيد) أو مراكز البيانات العملاقة والضخمة.
وأضاف الوزير خلال جولة تفقدية بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب بالأسكندرية أنه تم الالتقاء بالشباب العاملين في المنطقة التكنولوجية والمتدربين للوقوف على ما يقومون به من أعمال ومعرفة متطلباتهم وتذليل التحديات.
وأوضح الوزير أن الهدف من المناطق التكنولوجية يتمحور في عدة نقاط وهي جذب الاستثمارات الأجنبية وتحفيز خدمات مراكز الاتصال (التعهيد) ومراكز البيانات وخلق فرص عمل للشباب.
ولفت إلى أن ذلك يتم عبر تقديم عدد أكبر من الدورات التدريبية والدعوات للشباب من أجل المشاركة في تلك الدورات لا سيما المبدعين ورواد الأعمال الصغيرة.
وأشار إلى أن الملفات التي توليها الوزارة أهمية تتمثل في تنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، مشيرا إلى أن شركات عالمية ومحلية تعتزم الاستثمار في المناطق التكنولوجية في مصر.
وأوضح الوزير أنه فيما يتعلق بتطوير منظومة التعليم في مصر لاسيما خدمة توصيل الإنترنت فائق السرعة في المدارس فأنه تم الانتهاء من 1837 مدرسة وذلك من إجمالي 2378 مدرسة حكومية، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء منهم بالكامل قبل الموعد المحدد له.
جدير بالذكر أن وزير الاتصالات قد قام اليوم بزيارة المنطقة التكنولوجية ببرج العرب للوقوف على آخر التطورات حيث تفقد مبنى مركز الإبداع التكنولوجي ومركز اتصال إكسيد ومركز إيكو.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة