اكثر 5 لغات برمجة مطلوبة بسوق العمل

اكثر 5 لغات برمجة مطلوبة بسوق العمل

ahmed attia
2017-11-06T02:00:14+02:00
2018-09-14T20:32:23+02:00
Rankingنظم التشغيل
ahmed attia6 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

يواجه العديد من مطوري البرامج الذين في بداية حياتهم البرمجية سؤال محير يتعلق باللغة البرمجية التي يريدون تعلمها، كما أنه من الصعب تحديد قائمة بلغات البرمجة التي ينصح بها للراغبين في دخول هذا المجال.

و لكن هناك طرق يمكن استعمالها لتحديد لغة البرمجة المناسبة  و هو أن يحدد المتعلم المجال الذي يريد العمل فيه ، مثلا : تطبيقات الموبايل ، الشبكات ، الأنظمة ، سطح المكتب …الخ ، و في هذا الموضوع سنتطرق إلى خمسة لغات برمجة مهمة تعتبر من اللغات مطلوبة بقوة .

اقرأ ايضا : أكبر موقع للهواتف الذكية

وفي هذا التقرير الذي اعدته “ONE” نقدم لكم ابرز 5 لغات برمجة على المطور ان يتقنها :
1- لغة Java ( جافا ):

تعتبر  لغة جافا من أشهر لغات البرمجة ، و قد قامت  شركة Sun Microsystems” بابتكار هذه اللغة مع  بداية تسعينات القرن الماضي  و هي الآن جزء من العملاق ”أوراكل” ، هذه اللغة أصبح لها صدى واسع في العالم تستخدم في مجالات عديدة منها : مجال الشبكات ، تطبيقات الهواتف الذكية و سطح المكتب…إلخ ، و تعد جافا من اللغات الصعبة نوعا ما، ولتعلمها لابد من تخصيص وقت و جهد أكبر لها.

2- لغة Python ( البايثون ):
ابتكرت لغة Python في أواخر الثمانينات من القرن الماضي ، وتعد من لغات البرمجة الأساسية حيت توفر للمطورين إمكانية تحليل كمية كبيرة من التعليمات البرمجية ، كما أن لغة بايثون متوافقة مع  قواعد بيانات عديدة ، إلى جانب كونها لغة سهلة الاستخدام و التعلم و هذا ما يجعلها من أحسن لغات البرمجة و أفضلها و التي ينصح بها الراغبين في دخول عالم البرمجيات.
3- لغة  C وC++:
لغة C من بين لغات البرمجة التي ظهرت في أواخر الستينات وبداية السبعينيات ، حيث تم ابتكار هذه اللغة لتستخدم  في العمل على نظام التشغيل يونكس و تطويره.
و أما لغة C ++ فهي اللغة المطور من لغة C ، و من خصائصها أنها أكثر مرونة وكفاءة ، إلى جانب ميزات تخص الهيكل العام لهذه اللغة التي حظيت بشهرة عالمية .
4- لغة JavaScript ( جافا سكريبت ):
لغة جافا سكريبت هي لغة برمجية مطورة من قِبل شركة ”نتسكايب “و أيضا Sun Microsystems في سنة 1990، و قد كان الهدف من هذه اللغة هو إعطاء محتوى صفحات الويب وجه أكثر تفاعلي و ديناميكي ، وهي الآن من بين اللغات التي تستخدم في العديد من المجالات ، وتعتبر من بين اللغات الأكثر طلبا في سوق الشغل ، كما أنها لغة بسيطة  وسهلة التعلم.
5- لغة ( Ruby روبي ):
تم ابتكار لغة Ruby من طرف العالم الياباني ” يوكيهيرو ماتسوموتو” عام 1993 ، و قد تم اختراع هذه اللغة من أجل تطوير لغة برمجة بسيطة يمكن قراءتها ، حيث ترتكز على احتياجات الإنسان عوضا من الكمبيوتر ، و تعتبر لغة روبي من أهم لغات البرمجة التي يمكنك تعلمها و تتميز بكونها مفتوحة المصدر و ديناميكية ، إلى جانب تمتعها بصيغ واضحة و نظيفة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة