وكالة تنمية التجارة الأمريكية توقع اتفاقا لانشاء مشروع للطاقة والغاز بقناة السويس باستثمارات ٧ مليارات دولار

وكالة تنمية التجارة الأمريكية توقع اتفاقا لانشاء مشروع للطاقة والغاز بقناة السويس باستثمارات ٧ مليارات دولار

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia25 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

وقعت وكالة تنمية التجارة الأمريكية وشركة إنجاز لإدارة المشروعات اتفاقية تعاون في مجال الطاقة ومشتقات الغاز الطبيعي باستثمارات إجمالية تصل إلى ٧ مليارات دولار.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية مصر -الولايات المتحدة مستقبل مشترك المنعقد اليوم بالقاهرة بحضور وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

وقال عمر حمزة الرئيس التنفيذي لشركة إنجاز في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن المشروع سيقام في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس على مساحة ٥ر٢ كيلو متر مربع وبالتعاون مع شركة فلور الأمريكية المتخصصة في مجال البتروكيماويات.

وأضاف أن المشروع يركز على استخراج مشتقات للغاز الطبيعي تستخدم في الأغراض الصناعية.
وأشار إلى أن شركته تقوم بإعداد دراسة للمشروع قيمتها الاستثمارية ٦٧٥ الف دولار تمولها الحكومة الأمريكية ؛ لافتا إلى ان الاتفاقية مع وكالة التنمية سبقها مفاوضات استمرت نحو ١٨ شهرا.

وأوضح أن المشروع ينقسم إلى ثلاث مراحل أولاهم إعداد الدارسة تليها المرحلة الثانية باستثمارات ٥ر٢ إلى ٣ مليارات دولار وأخيرا المرحلة الثالثة من المشروع ويصل إجمالي الاستثمارات فيها من ٦ إلى ٧ مليارات دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.