مجمعة التأمين: 30 الف جنيه تعويض لاهالي كل متوفي في حادث قطار محطة مصر وصرفها خلال 10 أيام

مجمعة التأمين: 30 الف جنيه تعويض لاهالي كل متوفي في حادث قطار محطة مصر وصرفها خلال 10 أيام

ahmed attia
2019-02-27T15:10:04+02:00
2019-02-27T15:13:12+02:00
اقتصاد
ahmed attia27 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

قال محمد أبو اليزيد رئيس مجمعة التأمين من أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية والمترو والطرق السريعة المميزة، إنه سيتم صرف مبلغ ٣٠ ألف جنيه لذوي كل متوفي من المتوفين في حادث قطار محطة مصر، فيما تتباين قيمة التعويض للمصابين بحسب كل حالة.
وأضاف أبواليزيد في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه سيتم صرف التعويضات خلال ١٠ أيام من استيفاء المستندات المطلوبة من أهالي المتوفين والمصابين، والتي تشمل أخطار بالحادث من هيئة السكك الحديدة واعلان وراثة وشهادة وفاة.
وأوضح أن المجمعة تتابع الحادث منذ وقوعها وأرسلت مندوبيها لموقع الحادث، وهناك تعاون مع هيئة السكك الحديدية للحصول على بيانات كاملة عن المتوفين والمصابين.
وأشار أبو اليزيد إلى أن المجمعة تقوم بالتواصل مع أهالي وذوي المتوفين والمصابين فور الحصول على بياناتهم وعنواينهم .
وكشف رئيس مجمعة التأمين عن دراسة زيادة قيمة التعويضات ضد حوادث قطارات السكك الحديدية والطرق السريعة المميزة من ٣٠ الف جنيه إلى ٥٠ ألف جنيه، وهناك مناقشات تقودها هيئة الرقابة المالية مع الجهات المعنية في هذا الشأن.
كان الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية قد وجه مجمعة التامين بتسهيل وتسريع إجراءات صرف التعويضات لأهالي المتوفين والمصابين في حادث قطار محطة مصر.
يشار إلى أن مجمعة التأمين ضد أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية والمترو والطرق السريعة المميزة تتبع ١١ شركة تأمين وتشرف عليها هيئة الرقابة المالية.
وقال محمد أبواليزيد رئيس المجمعة إن إجمالي ما صرفته المجمعة منذ عام ٢٠٠٢ وحتى نهاية ٢٠١٨ بلغ ١١٥ مليون جنيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.