كفرالشيخ تبحث إنشاء أول منطقة لوجستية متكاملة بالمحافظة

كفرالشيخ تبحث إنشاء أول منطقة لوجستية متكاملة بالمحافظة

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia20 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

بحث محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه اليوم الاثنين مع العميد وليد سيف الدين، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنشاء أول منطقة خدمات لوجستية متكاملة، بالمحافظة على مساحة 20 فدانًا بملاحة منيسي بالمنطقة الصناعية ببلطيم، تبعد عن الطريق الدولي بحوالي 700 متر، والتي من المقرر أن تحتوي على أماكن لتجميع الحاصلات الزراعية، ومنطقة تجارية متكاملة.

وقال المحافظ إنه يتم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإقامة منطقة لوجستية متكاملة بشمال المحافظة بمنطقة ملاحة منيسي على مساحة 20 فدانًا، وكانت هناك متابعة من السيد رئيس مجلس الوزراء بتوفير أراضي لإقامة المناطق اللوجستية، مقدماً الشكر للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم العشماوي، مساعد وزير التموين لشؤون إدارة الأصول والتجارة الداخلية، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وجميع العاملين بوزارة التموين على دعمهم لمحافظة كفر الشيخ.

وأكد المحافظ أنه سيتم عمل مخطط استراتيجي جديد ومقترح بتطوير بعض المناطق الشاطئية لبلطيم، وحصر الأراضي غير المستخدمة وجدول بالأراضي المراد استغلالها ومساحتها ومقترحات الإنشاء، وعمل نموذج عقد شراكة بين جهاز تنمية المشروعات الداخلية التابع لوزارة التموين ومحافظة كفرالشيخ، لإقامة المنطقة اللوجستية .

ومن ثم خلق مجتمع صناعي صغير يقوم على الصناعة المكملة والمغذية لتوفير فرص عمل لشباب كفر الشيخ، ويشترط على المستثمرين في إقامة مشاريع بالمحافظة بأن تكون العمالة جميعها من شباب كفرالشيخ، كما سيتم التواصل والتنسيق مع وزارة الأوقاف أيضاً لتحديد الأراضي غير المستغلة وعرضها للاستثمار، وذلك للاستفادة من الأراضي وحمايتها من التعدي بشكل أساسي.

وكلف المحافظ، مدير عام التخطيط العمراني وأملاك الدولة والاستثمار بحصر جميع الأراضي القابلة للاستثمار وعمل تقرير بهذه المساحات حتى يتم استغلالها في إقامة مشروعات نفع عام وتحسين الخدمات النوعية للمواطنين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.